Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
اعتماد المعلمين المرشحين للعمل في مراكز محو الأمية بتعليم صبيا

 

جازان - جبران المالكي:

اعتمد مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا أحمد بن علي ربيع أسماء الدفعة الأولى من المعلمين المرشحين للعمل في المدارس النظامية للصفين الثاني والثالث في مراكز محو الأمية.

وبيّن مدير قسم تعليم الكبار محمد بن حسين قضعان أن بداية دوام مدارس تعليم الكبار المراكز النظامية وبرنامج مجتمع بلا أمية سيكون على النحو التالي:

بداية الدوام للمراكز النظامية وبرنامج مجتمع بلا أمية يوم السبت الموافق 21 شوال، حيث يستغل الأسبوع الأول في المراكز النظامية في تسجيل الدارسين واستلام الميزانيات وتسليم الكتب ورفع نتائج الاختبارات والإحصائيات واستكمال الأعمال الإدارية. كما يلتحق المعلمون المتعاقد معهم في برنامج مجتمع بلا أمية بالدورة التدريبية الخاصة بهم من يوم السبت الموافق 21 شوال ولمدة خمسة أيام بالتنسيق مع القسم الدفعة الثانية من العام 1429-1430هـ.

أما فيما يتعلق بحملة التوعية ومحو الأمية فعلى المعلمين مراجعة القسم في موعد أقصاه 21 شوال.

وأشار قضعان إلى أن على جميع مديري المدارس النظامية الذين لديهم دارسون تم اجتيازهم لبرنامج مجتمع بلا أمية ويرغبون في مواصلة الدراسة في الصف الثاني محو أمية عليهم إخضاع الدارسين للبرنامج التعليمي المبلغ من الوزارة والمعمم على المدارس بهذا الخصوص، ومن ثم يتم تطبيق منهج الصف الثاني على الدارسين لمواصلة الدراسة مع متابعة المستجدات على موقع إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا على الرابط (www.sabiaedu.gov.sa).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد