Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
(موهبة): خطة متكاملة لتدريب 1200 تربوي في المملكة

 

«الجزيرة»- وهيب الوهيبي:

نفذت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) برامج تدريبية خاصة بمنسوبي

مدارس مبادرة موهبة للشراكة مع المدارس في مدن الرياض، جدة والدمام، استهدفت تدريب 1200 من المديرين والمديرات والمعلمين المعلمات، ممن يمثلون المراحل التعليمية المختلفة (ابتدائي، ومتوسط، وثانوي).

وأوضح الأمين العام ل(موهبة) الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، (أن مشروع الشراكة مع المدارس يأتي في إطار خطوات موهبة لاكتشاف ورعاية الموهوبين وتنمية وتشجيع مناخ الموهبة والإبداع في المجتمع، باعتباره من أهم مشروعات المرحلة الثانية من إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي تهدف لرعاية حوالي 40 ألف موهوب وموهوبة، واستفادة أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وما يقارب 3% من المجتمع السعودي).

وأبان الدكتور السبتي: تعتمد البرامج المقدمة في مدارس الشراكة مع موهبة على مناهج وزارة التربية والتعليم المعتمدة، مضافا إليها نوعية متميزة من المناهج المتقدمة المعتمدة عالمياً في مجال تعليم الطلبة الموهوبين والمبدعين، التي تنمي مهارات التفكير والمهارات الحياتية، وتخاطب عناصر العملية التعليمية.

من جانبه، قال مستشار الأمين العام المشرف العام على مبادرة الشراكة مع المدارس الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد: (تهدف باكورة البرامج التدريبية التعريف ببرنامج المبادرة التعليمي وأهدافه ومجالاته، وتدريب المعلمين على تطبيق المناهج الإضافية المتقدمة، التي تستهدف مواد الرياضيات والعلوم وتقنية المعلومات واللغة الانجليزية)..

وأضاف الدكتور القعيد (موهبة اختارت 19 مدرسة للبنين والبنات في مدن الرياض، جدة والدمام لتطبيق برنامجها التعليمي، إذ تم اختيار هذه المدارس وفقا لمعايير تربوية معتمدة، ومن خلال تقييم مباشر من خبرائها الدوليين، كما قدمت منحا دراسية مجانية لـ 320 موهوبا وموهوبة للالتحاق بمدارس الشراكة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد