Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
(الجزيرة) تلتقي عددا من المسؤولين ورجال المال والسلك الدبلوماسي.. عقب اختتام احتفالات عيد الرياض
ابن عياف: توجيهات سمو الأمير سلمان والأمير سطام ساهمت في تحقيق هذا النجاح

 

الجزيرة- متابعة - عبدالرحمن المصيبيح:

عزا سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن نجاح احتفالات العيد بمدينة الرياض إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم متابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، حتى تحقق هذا النجاح واستطعنا إسعاد سكان الرياض وزوارها وأرضينا جميع الأذواق وشرائح المجتمع.

استعدادات مبكرة

وقال سمو أمين منطقة الرياض في تصريح خاص ل(الجزيرة) إن الاستعدادات المبكرة لهذه الاحتفالات كان لها دور بارز ومهم واستطاعت اللجنة المنظمة لهذه الاحتفالات وكافة اللجان المتفرعة عنها والبلديات الفرعية والأجهزة الحكومية والأمنية والقطاع الخاص تحقيق هذا النجاح والذي يتطلب المحافظة عليه والبحث عن الأفضل والجديد المفيد.

تقييم مستمر

ومضى سمو أمين منطقة الرياض قائلاً: لقد تعودنا أن نعقد اجتماعا عقب نهاية احتفالات العيد مع الجهات ذات العلاقة لتقييم الفعاليات ومسجلة كل شيء حتى السلبيات إذا وجدت لكن لا تتكرر وكما ذكرت وأكرر ذلك أننا نحرص على النقد البناء الهادف ونأخذ به لأن الجميع هدفهم واحد المصلحة العامة.

(الجزيرة) تلتقي عددا من المسؤولين والقطاع الخاص

هذا وقد نوه عدد من المسؤولين ورجال الأعمال بالجهود المتوالية التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة من أجل تطوير منطقة الرياض ومدينة الرياض على وجه الخصوص في مختلف المجالات وخاصة المجال السياحي والترفيهي مما جعلها مدينة عصرية تسابق الزمن في نموها وتطورها كما أشادوا بالمستوى المتميز للإعداد لاحتفالات الرياض بعيد الفطر لهذا العام الذي تنظمها أمانة منطقة الرياض. وأكدوا أن الاحتفالات لا يقتصر دورها على الترفيه والتسلية وإدخال البهجة والسرور على سكان الرياض فحسب ولكن تهدف أيضا إلى توطين السياحة الداخلية مما يسهم في توفير عشرات المليارات التي تنفق سنوياً خارج المملكة على السفر والسياحة.

ابن سعيدان : الرياض المدينة العصرية

وقال الشيخ إبراهيم بن سعيدان رجل الأعمال المعروف إن مدينة الرياض أصبحت مدينة عصرية أخذت تتزخرف وتتزين عاما بعد عام حتى غدت من الواجهات التسويقية والترفيهية الجاذبة لسكانها وزوارها وصار معظمهم يختار مراكزها وأسواقها التجارية وأماكن الترفيه المتنوعة مكاناً للترويح والاستجمام. وأبرز ابن سعيدان دور أمانة منطقة الرياض فقال: لقد أبدعت في إعداد برامج العيد هذا العام وابتكرت فعاليات جديدة يتفاعل معها لجمهور بمختلف فئاته ومراحله السنية ويجد فيها التسلية والمتعة.

مدير الشرطة: سعداء بنجاح الخطة

وعبر مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني عن النجاح الذي تحقق من خلال الخطة الأمنية الموفقة والتي ساهمت في تقديم ما هو مطلوب منها بتعاون وتكاتف الجميع. مؤكدا دور المواطن والمقيم في التعاون مع رجال الأمن للمحافظة على الأمن واستتبابه.

طلبة الرياض تميزوا في المشاركة

من جانبه عد الدكتور عبدالعزيز الدبيان مدير عام التعليم بمنطقة الرياض تكاتف وتعاون كافة الجهات الحكومية ساهمت في نجاح احتفالات العيد واستطاع أبناؤنا الطلاب المشاركة في احتفالية العيد من خلال المسرحيات والألعاب والمسابقات التي قدمت في مواقع الاحتفالات.

وقدم د. الدبيان شكره لأمانة منطقة الرياض على جهودها الموفقة وإعدادها المدروس لاحتفالات العيد.

وكرر التهنئة للجميع بعيد الفطر السعيد وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والسعادة.

مناخي سياحي وترفيهي

وقدم الأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض التهنئة للجميع بعيد الفطر السعيد وقال إن جهود واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة حتى جعلت مدينة الرياض متميزة على مستوى الوطن العربي وجهود جديرة بالاهتمام ولعل الأهم هو أن هذه الاحتفالات تؤدي إلى تعزيز الدور الاجتماعي للأسرة الواحدة وإلى خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة وإلى التجديد والتنويع الإنتاجي والترفيهي.

وأبدى المهندس عبدالله العبودي مدير عام المياه بمنطقة الرياض سعادته وامتنانه للنجاح الذي حققته احتفالات الرياض وتمنى للجميع التوفيق.

وتلتقي برجال السلك الدبلوماسي

هذا وقد التقت الجزيرة بعدد من الدبلوماسيين الذين أبدوا إعجابهم بالعرضة السعودية خصوصا ومجمل الاحتفالات التي استمرت طوال العيد واصفينها باللحظات الجميلة والتي حققت تفاعلا غير مسبوق من جميع فئات الجميع من أطفال وكبار ورجال ونساء على حد سواء.

كما أشادوا بجهود أمانة منطقة الرياض وتنويعها للاحتفالات وخاصة التركيز على التراث والأكلات الشعبية والحرف اليدوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد