Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
سماحة مفتي لبنان: مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن موازية لإنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

 

قال سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني: إن عناية المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالقرآن الكريم نابعة من عقيدتها وإيمانها والتزامها بذلك، حيث الحرمان الشريفان في مكة المكرمة والمدينة المنورة مهبط الوحي بالقرآن الكريم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم).

وأضاف قائلاً: إن المملكة العربية السعودية التي تضم في رحابها الحرمين الشريفين ومهبط الوحي والقرآن الكريم هي مهد رسالة الإسلام، ومقر مقدسات المسلمين، وهي دائماً على العهد والوعد، والوفاء والعمل، تنهض بالأمانة، وتصون الرسالة، وتدعو إلى الله على بصيرة، وتقدم للعالم أفضل نماذج للحضارة والتقدم والازدهار، والحوار والاعتدال وكرامة الإنسان على قواعد وخدمة الإنسان.

جاء ذلك في تصريح لسماحته عن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره التي تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد منافسات دورتها الحادية والثلاثين في مكة المكرمة.

وأشار سماحته إلى أن المسابقة موازية لإنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وترجمة معانيه بلغات العالم، ونشر هدايته في أقطار الدنيا، كما تأتي المسابقة أيضاً لتفسح المجال أمام الناشئة والأجيال وشباب وشابات الأمة للتنافس في أعظم ميدان لخدمة كتاب الله تعالى وهدايته، وإخراج الإنسان في أقطار الدنيا من الظلمات إلى النور، وأفضل شاهد على هذا الإنجاز الكبير مضي ثلاثين عاماً من التنافس على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وتكريم المملكة لحفظة القرآن الكريم كل عام.

وفي نهاية تصريحه، سأل مفتي لبنان، الله أن يوفق المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة لما فيه رضاه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد