Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
من خلال جناح المملكة في المعرض
هيئة الاستثمار تشارك في المعرض الدولي للاتصالات بجنيف

 

تشارك الهيئة العامة للاستثمار في المعرض الدولي للاتصالات المقرر إقامته في مدينة جنيف السويسرية، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك خلال الفترة من 16 - 20 شوال 1430هـ، الموافق 5 - 9 أكتوبر 2009م. حيث يعد من أكبر معارض الاتصالات في العالم، كما يعتبر حدثاً عالمياً يقام مرة واحدة كل أربع سنوات، ويضم تحت سقف واحد كبريات الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والتي تعنى بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في شتى أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة هيئة الاستثمار بهدف عرض مناخ الاستثمار في المملكة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وإستراتيجياتها تجاه تشجيع في هذا القطاع وعرض الفرص الاستثمارية في المملكة بوجه عام والمدن الاقتصادية بوجه خاص.

ويعتبر قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من القطاعات الحيوية في المملكة والذي تسعى هيئة الاستثمار التركيز على جذب الاستثمار إليه ضمن قطاعاتها الإستراتيجية وذلك للمساهمة في تحويل المملكة العربية السعودية إلى مجتمع قائم على المعرفة وأن تصبح رائدة ومنافسة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وسيقدم سعادة الدكتور أحمد يماني رئيس قطاع الاتصالات تقنية المعلومات بالهيئة عرضاً لفرص الاستثمارية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة والتسويق لها كوجهة استثمارية ملائمة لإقامة مشاريع الاتصالات وتقنية المعلومات ذات الأثر الاقتصادي الإيجابي.

وفي تعليق لسعادته حول مشاركة الهيئة في المعرض قال: الهيئة حريصة على تفعيل شراكات إستراتيجية مع كبريات الشركات في العالم لدعم الاستثمار في الاتصالات وتقنية المعلومات ومعرض جنيف هذا فرصة مناسبة جدا للتعرف عن قرب على رغبات كبار المستثمرين والشركات في العالم بالمجال نفسه.

يذكر أن جناح المملكة في المعرض يضم عدة هيئات ومؤسسات وشركات سعودية تنتمي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وقد عملت بروح الفريق الواحد الهادف للرقي بمكانة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة على المستوى العالمي، ومنها: الهيئة العامة للاستثمار، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، شركة الاتصالات السعودية، شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، شركة زين السعودية، شركة اتحاد عذيب للاتصالات، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، شركة العلم لأمن المعلومات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد