Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
لخلق فرص عمل جديدة
خارطة طريق عالمية لإنعاش السياحة اليوم في كازاخستان

 

(الجزيرة) - فيصل الحميد:

أظهر استطلاع للرأي أن 33% من المستهلكين في الشرق الأوسط يخططون للإنفاق على برامج السفر الشخصي ضمن فترة الأشهر الستة المقبلة.

وأشارت ماستركارد العالمية التي أجرت الاستطلاع على 9211 مستهلكاً من 21 سوقاً في الفترة الممتدة بين مارس وإبريل الماضيين، إن المستطلعين السعوديين يفضلون السفر إلى مصر في المرتبة الأولى تليها ماليزيا، فاندونيسيا مؤكدين أن السفر لأسباب شخصية وهو إنفاق اختياري مهم جداً.

وقد سجل السياح السعوديون المغادرون إلى خارج المملكة انخفاضاً ملموساً خلال صيف هذا العام حسب مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس)، وتراجعت أعداد المسافرين من 1.2 مليون سائح العام الماضي إلى 870 ألف سائح أنفقوا نحو 4.7 مليار ريال.

ويبحث العالم اليوم في قصر الاستقلال في العاصمة الكازاخستانية (استانا) خريطة الطريق لإنعاش السياحة والسفر والتي تعد الوسيلة الرئيسة لخلق فرص العمل والإنعاش الاقتصادي بوصف السياحة عالمياً أحد أبرز المجالات المهيئة لفرص العمل للكوادر البشرية المواطنة في دول العالم.

وتشارك المملكة ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار في اجتماعات الدورة الثامنة عشرة للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي تعقد اليوم في كازاخستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد