Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
انفجار ناقلة وقود بالقرب من مطار بغداد
العراق: المعارضة بإقليم كردستان ترفض المشاركة في الحكومة المحلية

 

السليمانية - بغداد - الموصل - وكالات:

رفض زعيم المعارضة في إقليم كردستان العراق نوشيروان مصطفى الانضمام إلى الحزبين الكبيرين في تشكيل الحكومة المحلية، وكذلك في الانتخابات التشريعية المتوقع إجراؤها في يناير المقبل، بحسب مصدر حزبي رفيع. وقال مسؤول في حركة التغيير أمس الأحد - إثر لقاء بين مصطفى وبرهم صالح المكلف بتشكيل الحكومة المحلية - إن زعيم المعارضة أبلغ صالح رفضه مشاركة حزبه في حكومة الإقليم، كما يرفض الانضمام إلى قائمة التحالف الكردستاني في الانتخابات التشريعية.

وأضاف مفضلاً عدم الكشف عن اسمه أن مصطفى أبلغ صالح بأنه سيبقى في المعارضة لمراقبة عمل الحكومة التي سنشجعها إذا اتخذت خطوات جيدة لصالح الشعب، وسنوجه إليها انتقادات بخلاف ذلك.

وكانت قائمة التغيير حصلت في انتخابات يوليو الماضي على 25 مقعداً من أصل 111 في البرلمان المحلي، وتعتبر ثاني كتلة برلمانية بعد التحالف الكردستاني (57 مقعداً). وتابع أن مصطفى أكد رفضه انتخاب جلال طالباني رئيسا مرة أخرى.

إلى ذلك قال المصدر ردا على سؤال إن مصطفى أبلغ رئيس الحكومة المكلف بأن حزبه سيتخذ موقفاً موحداً مع الأحزاب الكردية في حال رفض الأكراد المشاركة في الانتخابات بسبب تأجيلها في كركوك.

من جهة أخرى قال مسؤولون عراقيون أمس إن ناقلة وقود انفجرت بالقرب من نقطة تفتيش خارج مطار بغداد الدولي.

وقال مسؤول في الشرطة العراقية إن قنبلة ألصقت بالناقلة وسببت الانفجار. وأضاف المسؤول أن الحريق الناجم تسبب في اشتعال 4 شاحنات أخرى كانت واقفة بالجوار، وأن حوالي 5 حراس أمن أصيبوا بجروح. وقد تضاربت الأنباء حول سبب الانفجار، لكن المتحدث الرسمي باسم المطار كريم التميمي قال إنه بسبب حادث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد