Al Jazirah NewsPaper Monday  05/10/2009 G Issue 13521
الأثنين 16 شوال 1430   العدد  13521
الفصائل ترسل وفداً للمؤتمر الإسلامي والجامعة
لجنة فلسطينية للتحقيق حول تأجيل النظر في تقرير غولدستون

 

غزة - رام الله - بلال أبو دقة:

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تشكيل لجنة وطنية لبحث ملابسات تأجيل النظر في تقرير غولدستون الذي اتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في بيان: إنه بعد التدارس مع الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس الحكومة سلام فياض أصدر الرئيس قراراً بتشكيل لجنة لمعرفة ملابسات تأجيل قرار مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن تقرير غولدستون. وأشار عبد ربه إلى أن مهمة اللجنة تحديد المسؤوليات في هذا الشأن.

وقررت الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية التي اجتمعت أمس في غزة للتباحث بشأن سحب تقرير غولدستون وتأجيل التصويت عليه تشكيل لجنة تحقيق وطنية مستقلة تتولى الكشف عن الجهة المسئولة التي أقدمت على التأجيل، كما وقررت إرسال وفد يمثلها للقاء ممثلين عن منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية من أجل تفعيل تقرير جولدستون.

جاء ذلك في ختام اجتماع موسع عقدته الفصائل بما فيها حماس وفتح بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي لمناقشة التداعيات التي أدت إلى تأجيل البحث في تقرير جولدستون.

بدوره حمل احمد بحر النائب الأول للرئيس عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض مسؤولية إعطاء الأوامر للسفير إبراهيم خريشة لتأجيل تقرير القاضي غولدستون مطالبا بإقالة السفير من منصبه.

وطالب بحر خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر المجلس المدمر بمدينة غزة القوى والفصائل الفلسطينية كافة عدم الاكتفاء بإدانة الحادثة والإصرار على محاكمة ومحاسبة كل من طعن الشعب الفلسطيني من خلال الطلب من مجلس حقوق الإنسان بجنيف تأجيل النظر في تقرير غولدستون.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد