Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
في الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى
التعاون يسقط الطائي.. والفيصلي يواصل رحلة الانتصارات بأحد

 

حقق فريق التعاون عصر أمس فوزاً صعباً على ضيفه الطائي قوامه هدف للا شيء. وسجل التعاون هدف المباراة الوحيد قبل الصافرة الأخيرة بدقيقتين.. وجاءت المباراة لحساب الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى، وشهدت الجولة أيضا مواصلة الفيصلي لانتصاراته حيث تجاوز ضيفه أحد بثلاثة أهداف لهدف.. وكسب الأنصار ضيفه الشعلة بهدف دون رد، في حين شهدت مباراة هجر والخليج التي أقيمت على ملعب الأول تسعة أهداف كان نصيب هجر خمسة منها وذهبت الأربعة الباقية للخليج.

وتعادل الرياض والعدالة في الرياض بهدفين لكل منهما، وفاز أبها على حطين بثلاثة أهداف لصفر.. وفاز الوطني على ضمك بهدفين لهدف.

الفيصلي x أحد

المجمعة - فهد الفهد

رغم أنه كان يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 من عمر المباراة على أثر طرد قائد الفريق وصل الذويبي إلا ان فريق الفيصلي الكروي استطاع بكل جدارة واستحقاق فوزه الثالث على التوالي في الدوري إثر تغلبه على ضيفه فريق أحد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وجاءت المباراة جيدة في مستواها العام خصوصا من جانب الفيصلي الذي وضح جليا منذ بداية المباراة اصرار لاعبيه على الظفر بنقاط المباراة حيث باغتوا ضيفهم بالهجوم الضاغط بغية تسجيل هدف مبكر وقد تحقق لهم ذلك في الدقيقة 13 عندما سجل صابر حسين الهدف الأول على إثر متابعته لتسديدة زميله وصل الذويبي التي ارتطمت في أحد مدافعي أحد وسددها صابر داخل المرمى.. وفي الدقيقة 25 فقد الفيصلي احد أهم عناصره اللاعب وصل الذويبي عندما طرده الحكم بإيعاز من مساعده الأول ناصر المظفر.. ورغم هذا الطرد (المبكر) إلا ان الفيصلي واصل تفوقه ولم يستطع أحد مجاراته حتى بعد الطرد.. وفي الدقيقة 43 أهدر صابر حسين فرصة ثمينة عندما تلاعب بدفاع أحد وانكشف له المرمى وسدد الكرة إلا ان براعة حارس أحد ماجد بخيت حالة دون ولوج الكرة المرمى ولم يشكل أحد أي خطورة على مرمى الفيصلي سوى الكرة التي توغل فيها أيمن صالح في الوقت بدل الضائع وسددها صوب المرمى إلا ان باسل الفهد استطاع اخراجها الى ركنية ليعلن بعد ذلك الحكم منصور الشمري انتهاء الشوط الأول بتقدم الفيصلي 1 - صفر.

الشوط الثاني

سعى الفيصلي مع بدايته لإضافة هدف ثان وواصل هجومه واستطاع الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 51 من عمر المباراة اثر عرقلة ظهيره الأيسر إبراهيم مدخلي داخل المنطقة تصدى لها ناصر حلوبي ووضعها على يمين الحارس بعد الهدف حاول أحد تعديل النتيجة.. وفي الدقيقة 28 احتسب الحكم ضربة جزاء لأحد تصدى لها عباس عبدالله ووضعها على يمين عويضه العامري حارس الفيصلي بهذا الهدف تجددت آمال أحد وحاول تعديل النتيجة.. وفي الدقيقة 37 كاد صالح هوسه ان يسجل هدف التعادل عندما وصلته كرة داخل المنطقة وضعها برأسه بجانب القائم.. وفي الدقيقة 45 أنهى باسل الفهد آمال أحد في التعادل بعد ان سجل الهدف الثالث للفيصلي لتنهي المباراة بتقدم الفيصلي 3 - 1 وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 9 نقاط متصدراً فرق الدوري.

التعاون xالطائي

بريدة - تركي الهدلق

خطف مهاجم التعاون اللاعب بدر الخميس ثلاث نقاط ثمينة لفريقة بعد ان استطاع ان يسجل هدف الفوز في الدقيقة 88 من عمر المباراة في مرمى فريق الطائي في اللقاء الذي جمعهما في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وسط حضور شرفي وجماهيري كبير.

الشوط الأول

بداية اللقاء كانت حذرة من الطرفين مع رغبة كبيرة من فريق التعاون في تحقيق هدف مبكر وكانت اولى الهجمات الخطرة عندما ارتقى لكرة حدادي وغمزها برأسه فوق العارضة بعدها يمرر نجم المباراة بدر الخميس كرة ولا أجمل للراشد الذي واجه المرمى وسددها في يدي الحارس هاني الناهض وطالب لاعبو الطائي بضربة جزاء لصالح فهد فلاته إلا ان الحكم فهد المرداسي منحه الكرت الاصفر بداعي التمثيل وكاد فلاته ان يضيف الهدف الأول لفريقه إلا ان بسالة الخالدي انقذت الموقف وانتهى هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

وضح إصرار لاعبي التعاون على تحقيق هدف يمنحهم الثلاث نقاط وأضاع محمد الراشد هدفا محققا عندما مرر له بدر الخميس كرة جميلة تبأطا بتسديدها انقذها المدافع وأضاع مبرك المبرك كرة خطرة وهو مواجه للمرمى وسددها للخارج وسط استغراب الجميع ووضح الارهاق على لاعبي الطائي من جري الضغط المتواصل من لاعبي التعاون وأجرى مدرب التعاون تغييرا بخروج الشمراني ودخول علي التركي الذي نشط الجهة اليمنى وكاد ان يضيف الهدف الأول عندما لعب لها فهد الشايقي كرة عرضية غمزها برأسه في يدي الحارس وحاول الطائي مجاراة التعاون وتحصل على أكثر من ضربة زاوية كانت تنتهي بروؤس واقدام المدافعين وجاءت الدقيقة 88 بالفرح للتعاونيين عندما لعب الشايقي كرة جميلة للتركي الذي هيأها للمندفع بدر الخميس غمزها برأسه داخل المرمى اهتزت معه المدرجات حاول بعدها فريق الطائي تعديل النتيجة إلا ان حكم المباراة فهد المرداسي اطلق صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز التعاون بهدف دون مقابل ووصوله إلى النقطة التاسعة وبقاء الطائي على نقاطه الثلاث.

الأنصار x الشعلة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

حقق فريق الانصار فوزا صعبا على فريق الشعلة بهدف وحيد جاء في الدقيقة (62) بواسطة اللاعب رائد المرواني بعد مباراة متوسطة المستوى كان الشعلة هو الأفضل نوعا ما رغم أنه كان الخاسر فيما لم يكن الأنصار بالصورة التي جعلته يكسب النقاط الثلاثة.

هجر يتجاوز الخليج بخماسية

الأحساء - صادق الحرز

في مباراة هجومية ومفتوحة حقق فريق هجر فوزاً صعباً وغالياً على ضيفه الخليج قوامه خمسة أهداف مقابل أربعة أهداف وجاء الشوط الأول مفتوحاً وهجومياً من الفريقين وأعلن الخليج عن تقدمه بالنتيجة بعد مرور سبع دقائق عندما توغل هادي آل عباس بكرة من جهة اليمين وعرضها أمام مرمى هجر لتجد حسين تركي ليسكنها الشباك كهدف أول للخليج وبعدها (الدقيقة 13) بندر زايد يلعب ضربة حرة مباشرة من منتصف ملعب هجر إلى داخل صندوق منطقة الجزاء على رأس حسين تركي غير المراقب من دفاعات هجر يحولها إلى داخل الشباك كهدف ثان للخليج وما لبث هجر أن عاد لجو اللقاء (الدقيقة 14) عندما لعب الزويد كرة من ضربة حرة مباشرة يحولها كابتن هجر عبدالعزيز بوشقراء في المرمى كهدف أول لهجر ليواصل هجر هجومه بغية تحقيق التعادل وتحقق له ما أراد (الدقيقة 29) عندما لعب بوشقراء رمية جانبية طويلة إلى داخل منطقة الجزاء يحولها الزويد رأسيه إلى داخل المرمى يبعدها الدفاع ولكن الحكم المساعد الثاني وليد البعيمي يشير إلى تجاوز الكرة خط المرمى معلنة الهدف الثاني لهجر لتزداد المباراة إثارة وتشويقاً ويفرض هجر هيمنته على منطقة المناورة (الدقيقة 40) راكان البريهي يمرر كرة في وسط الملعب للمنطلق جهاد الزويد يتقدم بها إلى مشارف منطقة جزاء الخليج ويمررها رائعة إلى عبدالعزيز بوشقراء الذي يلعبها بصورة جميلة من فوق الحارس إلى داخل شباك الخليج معلنا الهدف الثالث لهجر لينتهي الشوط الأول بتقدم هجر بثلاثة أهداف مقابل هدفين لهجر.

مع بداية الشوط الثاني قام مدرب الخليج بتغيير حارس مرماها نجيب بوشاجع بالحارس الاحتياط مسلم آل فريج وبعد مرور ثلاث دقائق (الدقيقة 48) تستقبل شباكه الهدف الرابع لهجر من كرة مرتدة من دفاع الخليج يستقبلها توفيق بوحميد ومن وسط ملعب الخليج يطلق صاروخ لتسكن الكرة الزاوية اليمنى لحارس الخليج كهدف رابع لهجر لتشتعل مدرجات هجر فرحاً ويزداد وضع الخليج سوءا بطرد مهاجمه علي المسجن بالبطاقة الحمراء وبعدها يسجل هجر الهدف الخامس (الدقيقة 50) عن طريق مهاجمه مبارك الخضري من كرة انفرادية بمرمى الخليج يتخطى حارس المرمى ويلعبها وسط المرمى كهدف خامس لهجر وبعدها أجرى مدرب الخليج تغييرين لإصلاح ما يمكن إصلاحه خصوصاً وأنه متخلف بفارق ثلاثة أهداف ويلعب بعشرة لاعبين وفي المقابل ظهرت عدم الخبرة من جانب لاعبي هجر إضافة إلى التراخي نتيجة النتيجة الكبيرة التي حققها لاعبوه مع بداية الشوط الثاني ليفوق لاعبيه على الهدف الثالث في مرماهم (الدقيقة 61) عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء هجر ليتسغل بندر خليل خبرته ويلعب الكرة في المرمى جميلة على يسار محمد الشهاب حارس هجر وبعدها يجري مدرب هجر تغييراً في وسط الملعب بإخراج توفيق بوحميد وإدخال المهاجم ماجد القحطاني ليستغل فريق الخليج تباعد خطوط هجر ويمارس ضغطاً هجومياً لا يشعر معه المتابع أن الخليج يلعب بعشرة وهجر هو المكتمل ولكن بعكس الوضع وفي الدقيقة 70 يسجل حبيب الأحمد الهدف الرابع للخليج من كرة تسلمها داخل منطقة الجزاء وسددها في المرمى ليمارس فريق الخليج ضغطاً هجومياً على بغية مجريات اللقاء وسط دفاع مستميت من جانب هجر لينتهي اللقاء بفوز صعب لفريق هجر بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف للخليج.

الوطني x ضمك

تبوك - نادر العنزي

فاز فريق الوطني في تجاوز ضيفه فريق ضمك بهدفين لهدف في لقاء شهد أربع كروت حمراء في مباراة شهدت تقاسم السيطرة على مجريات.

وشهد الشوط الأول سيطرة من الوطني اثر التحرك الجيد للاعبيه أثمرت عن تسجيل هدفين جاء الهدف الأول في الدقيقة 40 للوطني عن طريق لاعبه طلال عواجي بعد التمريرة الذكية من اللاعب فهد ابوجابر انفرد من خلالها عواجي بمرمي ضمك ليعلن عن الهدف الأول بوضعها على يسار الحارس وبعدها بدقائق وفي الوقت بدل الضائع استطاع يحيى كعبي من تسجيل الهدف الثاني للوطني نجحت من خلاله تمريرات وسط الوطني في زعزعة دفاع ضمك.

وفي الشوط الثاني نجح فريق ضمك في تغيير مجريات المباراة من خلال فرض سطرته على منتصف الملعب وشكل هجوما قويا على مرمى الوطني كان قريبا من خلالها لتسجيل لكن استعجال مهاجمو ضمك وبسالة حارس الوطني اسامة الحمدان ساهمت في منع تسجيل الاهداف إلى ضمك وطرحكم المباراة لاعبين من الوطني وهما يحي كعبي بعد حصوله على الانذار الثاني لتعطيل اللعب واللاعب عبدالله حويس وفي ظل تلك الاجواء حاول فريق ضمك من الاستفادة من تلك الضغوط على فريق الوطني لتقليص النتيجة، وظهر الكرت الاحمر من جديد الكرت الاحمر للاعب يوسف جازي وذلك بعد تلفظه على الحكم المساعد لاحتسابه تسللا في احدى الكرات وبعدها بدقيقتين نجح فريق ضمك في تسجيل الهدف الأول من خلال لاعبه تركي خضر بتصويبه من خارج منطقة الثمانية عشر، وبعدها عاد الوطني لمحاولة السيطرة على مجريات المباراة وقتل الوقت حيث نجح في ذلك وقبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بدقيقتين اضطر لإخراج الكرت الأحمر لاعب ضمك بعد تعمده ضرب لاعب الوطني فيصل آل سلمان بدون كرة على الوجه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد