Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
اليوم في كأس العالم للشباب
آمال وطموحات شباب مصر تصطدم بقوة دفاع الطليان

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم المصرية والعربية مساء اليوم إلى إستاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة منتخب مصر للشباب مع نظيره الإيطالي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى بكأس العالم للشباب التي تستضيفها مصر. ويلعب في نفس التوقيت منتخب باراجواي مع ترينداد وتوباجو لتحديد الفريقين المتأهلين عن المجموعة.

يدخل المنتخب المصري المباراة وفي رصيده 3 نقاط ويحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، ويبحث عن الفوز من أجل رفع رصيده إلى 6 نقاط يضمن من خلالها التأهل لدور الـ 16 مباشرة دون الدخول في حسابات الفرق الحاصلة على المركز الثالث والتي سيتأهل منها الفرق الأربعة التي جمعت أكبر عدد من النقاط وحققت أفضل النتائج.

أما المنتخب الإيطالي ففي رصيده 4 نقاط في المركز الثاني ويكفيه فقط التعادل للتأهل للدور الثاني.

وفي المباراة الثانية يلعب منتخب باراجواي متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط مع فريق ترينداد وتوباجو الذي يقبع في ذيل المجموعة بدون، نقاط وتصب المباراة في مصلحة باراجواي للتأهل لدور الـ 16.

في نفس الإطار أكد النقاد أن فرص منتخب مصر أصبحت كبيرة في التأهل للدور الثاني للبطولة واستكمال المشوار في الأدوار النهائية، حيث إنه سيتأهل لدور الـ 16 للبطولة أول وثاني كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربع ثوالث من بين المجموعات الست، وبالتالي يحتاج منتخب مصر فقط للتعادل أمام إيطاليا ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ستضمن له التأهل كأحد أفضل الثوالث، وذلك بعد نتائج المجموعة الرابعة من البطولة والتي حققت فيها أوروجواي الفوز على أوزبكستان 3-0 وفازت غانا على إنجلترا 4-0 وبالتالي توقف رصيد أوزبكستان وإنجلترا عند النقطة صفر لينضما إلى فريقي نيجيريا وتاهيتي في المجموعة الثانية ورصيدهما أيضاً صفر من النقاط ولن تستطيع الفرق الأربعة السابقة سوى جمع ثلاث نقاط فقط في حال فوز أي منهم في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

من جانبه قال التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني لمنتخب مصر، إن الهزيمة أمام باراجواي وضعتنا في موقف صعب كنا نفضل أن نتجنبه، لكن هذه هي كرة القدم، مضيفاً أن مباراة اليوم أمام إيطاليا ستحدد ما إذا كنا سنتأهل للدور الثاني أم لا، لذلك علينا تحقيق الفوز فقط فيها حتى لا ننتظر الدخول في حسابات أخرى.

وأوضح سكوب أنه سيعمل على علاج السلبيات التي وقع فيها الفريق في مباراة باراجواي والتي أوضحت بعض القصور في خطي الدفاع والوسط، إضافة إلى غياب التركيز عن اللاعبين في بعض فترات المباراة مشدداً على اللاعبين بضرورة التركيز في لقاء إيطاليا من أجل تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير الغفيرة التي تأتي لمساندتهم وتحفيزهم وأنه لا مجال لأن نخذلهم مرة أخرى.

من جانبه أكد فرانشيسكو روكا المدير الفني للمنتخب الإيطالي أن فريقه لن يواجه لاعبي منتخب مصر فقط، ولكن عليه أن يواجه 70 ألف مشجع سيملؤون إستاد القاهرة لمؤازرة فريقهم، مشيراً إلى أنه أعد لاعبيه نفسياً لمواجهة الضغط الجماهيري الكبير، مشدداً أنهم لن يشعروا بالرعب خلال مواجهة الفريق المصري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد