Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
عزز تعادل الذهاب برباعية الإياب
الاتحاد يستعرض في باختاكور ويبلغ نصف نهائي آسيا

 

جدة - حمود البقمي:

خطف ممثل الكرة السعودية فريق الاتحاد بطاقة التأهل لدور الأربعة من بطولة أبطال آسيا عن جدارة بعد أن فاز في اللقاء الذي جمعه مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة على فريق بختاكور الأوزبكي بأربعة أهداف دون مقابل تناوب على تسجيلها سلطان النمري هشام أبو شروان وأمين الشرميطي ومحمد نور.

بدأه الفريق الضيف بالهجوم بغية كسر نتيجة التعادل الايجابي لفريق الاتحاد في مباراة الذهاب. مما منح اللقاء الصبغة الهجومية من كلا الفريقين خاصةً فريق الاتحاد الذي امتلك لاعبوه وسط الملعب بفضل قدرة الثلاثي أبو شقير ومحمد نور وسلطان النمري على رسم الهجمات خلف الثنائي هشام بو شروان وأمين الشرميطي ودعم الظهير الأيسر صالح الصقري الذي شكل خطورة على مرمى بختاكور من الجهة اليسرى وقدم عدة كرات خطرة داخل منطقة الجزاء. وبعد الدقيقة (20) عادت المباراة إلى الهدوء النسبي. إلى أن أيقظ هشام أبو شروان الجميع بتسديدة قوية من منتصف الملعب أبعدها تيمور إلى ضربة زاوية من حلق المرمى. ويعود الاتحاد لفرض سيطرته على المباراة ويجبر لاعبو بختاكور على التراجع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي وقف لها الدفاع الاتحادي بالمرصاد قبل أن تصل لمرمى مبروك زايد الذي لم تصله أي كرة خطرة. وفي الدقيقة (39) مرر محمد نور كرة رائعة للشرميطي المواجه للمرمى وبدل من أن يسدد مررها بشكل عشوائي أبعدها الدفاع الأوزبكي مهدراً هدفاً مؤكداً للاتحاد والتي تعد أفضل وأخطر الكرات الاتحادية بعد كرة هشام أبو شروان التي سددها من مسافة ثلاثين ياردة. وفي الدقيقة (43) جاء الهدف الاتحادي الأول من رأس سلطان النمري الذي استغل تسديدة هشام أبو شروان القوية والتي أبعدها حارس بختاكور بقبضة يده وقبل أن يصل إليها ثانية سددها النمري برأسه داخل المرمى.

الشوط الثاني

واصل الاتحاد سيطرته وفرض أسلوبه الهجومي على فريق بختاكور مع بداية هذا الشوط بعدة هجمات سريعة كانت أخطرها الكرة التي هيأها محمد نور برأسه داخل منطقة الستة ياردة لأمين الشرميطي المواجه للمرمى سددها قوية تعتلي عارضة المرمى. وفي الدقيقة (50) يتألق حارس بختاكور تيمور لقذيفة بو شروان التي نفذها من خطأ خارج منطقة الجزاء قوية ويبعدها إلى ضربة زاوية. وفي الدقيقة (54) يسجل أمين الشرميطي هدف الأمان الاتحادي في مرمى بختاكور من تمريرة متقنة من مناف أبو شقير سددها الشرميطي بقدمه على يمين تيمور كهدف اتحادي ثان، طمأن لاعبي الاتحاد وجماهيرهم على وضع الفريق، فيما تبقى من دقائق للمباراة. هذا الهدف أجبر لاعبي بختاكور على التقدم وفتح اللعب بغية اللحاق بنتيجة المباراة معتمدين على الجهة اليمنى للفريق الاتحادي التي تواجد فيها الظيهر عبيد الشمراني والتي وصلوا عن طريقها للمرمى الاتحادي بعدة كرات عرضية تألق مبروك زايد في أبعدها وانهاء خطورتها. وفي الدقيقة (64) ومن خلال مثلث بين أبو شروان والشرميطي ونور تصل آخر كرة لمحمد نور المتمركز داخل منطقة الجزاء راوغ فيها اكثر من لاعب قبل أن يسددها خارج المرمى مهدراً هدفاً مؤكداً للاتحاد. وفي الدقيقة (69) وقع هشام أبو شروان على بطاقة تأهل الاتحاد لدور الأربعة بالهدف الثالث الذي سجله من كرة خاطفة برأسه سددها على يسار تيمور من كرة كانت ضربة زاوية نفذها محمد نور. الذي تلقى في الدقيقة (78) تمريرة رائعة من لوسيانو راوغ فيها أكثر من لاعب وسددها على يمين تيمور هدفا اتحاديا رابعا أنهى آمال لاعبي بختاكور تماماً ومنح لاعبي الاتحاد فرصة الاستعراض فيما تبقى من دقائق المباراة واللعب بأسلوب استعراضي مما أهدر العديد من الفرص المؤكدة أمام المرمى والتي كانت كفيلة بزيادة الغلة الاتحادية من الأهداف. وفي الدقيقة (76) سدد كونرخ أفضل وأخطر كرات فريق بختاكور طوال المباراة أبعدها مبروك زايد إلى ضربة زاوية. قبل أن تأخذ المباراة طابع الشد والخشونة التي كادت أن تشوه الصورة العامة للقاء الذي أطلق بعدها الحكم صافرته منهياً المباراة بفوز اتحادي مستحق بأربعة أهداف دون مقابل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد