Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
صلاة الجماعة والتكاتف شدته للإسلام
يهودي يعلن إسلامه في الرياض.. وخوفه من أهله يجبره على الكتمان

 

الجزيرة - فهد الغريري

أصبح من المعتاد سنوياً نشر أخبار عن دخول عدد من المسيحيين والهندوس في الإسلام خلال شهر رمضان أثناء حضورهم برامج الإفطار الخيري المتعددة، لكن المفاجأة حدثت هذه المرة حتى للقائمين على مخيم التفطير الدعوي بالصناعية القديمة في الرياض، وذلك حين تقدم شخص يمني الجنسية معلناً عن رغبته في تغيير ديانته: اليهودية!

الشقيق اليمني لم يمر على وجوده في الرياض سوى فترة بسيطة، وقال إن سبب إعجابه بالإسلام ورغبته بالدخول فيه ما رآه من تكاتف المسلمين بمختلف جنسياتهم عبر مخيم التفطير الدعوي، بالإضافة إلى صلاة الجماعة التي رآها عن قرب في المخيم. وطلب المسلم الجديد عدم نشر اسمه أو أي معلومات عنه حتى لا تحدث له مشاكل مع أهله.

يذكر أن مخيم التفطير بالصناعية يشهد سنوياً إسلام العشرات حيث يتناول وجبة الفطور الرمضاني فيه يومياً أكثر المئات من المشتغلين في الورش المجاورة للمخيم من المسلمين وغير المسلمين.

ويستضيف المخيم يومياً دعاة بمختلف اللغات يتوجهون للمقيمين كل حسب لغتهم، كما تقام بعد وجبة العشاء مسابقات ثقافية وألعاب ترفيهية تميزت هذه السنة بمشاركة المقيمين في بعض الألعاب الشعبية السعودية، إضافة إلى وجود أنشطة أخرى مثل رحلات العمرة بأسعار رمزية عدة مرات أسبوعية، وتوزيع جوائز على المشاركين في المسابقات والألعاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد