Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
930 قتيلاً ومصاباً بحوادث المرور في رمضان والعيد بالطائف

 

الطائف فهد سالم الثبيتي:

كشفت الشؤون الصحية بالطائف عن حجم الإصابات والوفيات التي شهدتها المحافظة خلال شهر رمضان وأيام العيد ، حيث تسببت الحوادث المرورية في خنق أسرة التنويم بالمستشفيات وبالذات أسرة العناية المركزة.

وقال الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني إن عدد الإصابات على مختلف الطرقات وصل إلى حوالي 885 والوفيات وصلت إلى 45 حالة وفاة .

وأشار إلى أن غالبية الإصابات تم تنويمها في المستشفيات وتمت الاستعانة ببعض المستشفيات الأهلية في الحصول على أسرة في أقسام العناية المركزة لمواجهة الضغط , مؤكداً أن الشؤون الصحية دعمت فرق الهلال الأحمر على مختلف الطرقات لإسعاف وإنقاذ المصابين ونفذت خطط متكاملة لتقديم خدمات إسعافية سريعة قبل الوصول إلى المستشفيات.

وبين الزهراني أن الحوادث المرورية تشكل ضغطاً على المرافق الصحية المختلفة وبالذات أثناء المواسم , داعياً جميع قائدي السيارات إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام بالأنظمة المرورية حفاظاً على سلامتهم والآخرين .

وأضاف أن صحة الطائف تُغطي بخدماتها مساحات تبعد عن الطائف بأكثر من 400 كم كمحافظة رنية وحوالي 300 كم على طريق الرياض والمحافظات الأخرى مثل تربة والخرمة وقرى جنوب الطائف وقرى شمال الطائف حيث إن هناك 105 مراكز للرعاية الصحية الأولية و11مستشفى منتشرة في محافظة الطائف وقراها والمحافظات الثلاث الأخرى .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد