Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
تعليم مكة يؤهل أكثر من 10 آلاف معلم للتعامل مع إنفلونزا الخنازير

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

اختتمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة أمس برنامج تدريب أكثر من 10 آلاف معلم في 600 مدرسة للتعامل مع أنفلونزا الخنازير.

وقال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر أن تدريب المعلمين في جميع مدارس منطقة مكة المكرمة تم من خلال 1100معلم من ممثلي المدارس الذين نقلوا كل الخبرات التي تم اكتسابها من خلال الدورات التدريبية وحلقات النقاش التي نفذت في 23 مركزا تدريبيا في مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة قبل بدء عملية تدريب المعلمين في جميع المدارس.

ونوه عدد من مديري مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بأهمية الدورات التدريبية المنفذة في جميع المدارس في الوقاية من الوباء وأنها الأساس في مكافحة المرض وتدريب المعلمين على كيفية التعامل الأمثل مع مرض إنفلونزا الخنازير من الناحية الوقائية إلى جانب التعرف على طرق التعامل مع الحالات أثناء حدوثها, مؤكدين أن الدورات ساهمت في رفع مستوى الوعي بين المعلمين وتمكينهم من التعامل مع أي حالة قد تظهر خلال العام الدراسي.

وأشاروا إلى أن الدورة تضمنت شرح خطة وزارتي الصحة والتربية والتعليم للحد من انتشار المرض بين طلاب المدارس وطرق الوقاية منه والتعامل مع حامل الفيروس من الطلاب وآليات التبليغ عن الحالات المرضية




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد