Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
وزير التربية التقى مديري المدارس السعودية بالخارج

 

الرياض - ماجد التويجري - عبدالرحمن اليوسف:

استقبل صاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم مديري ووكلاء المدارس والاكاديميات السعودية في الخارج بحضور معالي نائب وزير التربية الاستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، ومدير عام الشئون التعليمية بوزارة الخارجية الدكتور يوسف الشاعر، ومدير عام المدارس السعودية في الخارج الدكتور ماجد الحربي والمشرف على المدارس السعودية في أوروبا الدكتور ابراهيم المسند ومشرفي الادارة العامة للمدارس السعودية في الخارج ومدير العلاقات الخارجية بخبراء التربية الراعي الرسمي للقاء السنوي السادس لمديري المدارس السعودية بالخارج والذي تنظمه الادارة العامة للمدارس السعودية بالخارج بوزارة التربية والتعليم.

والقى في البداية الدكتور ماجد الحربي كلمة اعرب فيها عن شكره لسمو الامير على اقتطاعه جزءاً من وقته للقاء بمديري المدارس السعودية في الخارج، وأوضح في كلمته ان الوزارة تشرف على 20 مدرسة في الخارج وتضم النخبة المتميزة من المديرين والمشرفين والمعلمين السعوديين إلى جانب معلمين يتم التعاقد معهم هناك.

ثم ألقى سمو وزير التربية والتعليم كلمة اشاد فيها بالدور الكبير للمدارس السعودية في الخارج وللعاملين فيها مؤكدا انهم سفراء للمملكة، ودعا المديرين والمعلمين في الخارج إلى التعرف على التجارب التعليمية والتربوية للدول التي يعملون بها والاستفادة من تجاربها المميزة ونقلها إلى مدارسنا، واشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لهذه المدارس حتى وصلت إلى مرحلة متقدمة. ثم القى نائب وزير التربية الاستاذ فيصل بن معمر كلمة حث فيها مديري المدارس على مواصلة التميز وتقديم الصورة الايجابية والحقيقية عن المملكة.

ثم القى الدكتور يوسف الشاعر كلمة اعرب فيها عن شكره للمسئولين في وزارة التربية إلى دعوته إلى حضور هذا اللقاء، ومناقشة كل ما يخدم العملية التعليمية والتربوية للمدارس السعودية في الخارج. ثم قام مسئول العلاقات الخارجية بمجموعة خبراء التربية بتقديم درع المجموعة لصاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد