Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
من خلال برنامجين تدريبيين لأساتذة الجامعات والكليات
هيئة السياحة تؤهل مدربين للإرشاد السياحي في الرياض وجدة

 

«الجزيرة» - الرياض:

تنفذ الهيئة العامة للسياحة والآثار وضمن سعيها لتمكين شركائها من المشاركة في تفعيل خطة التنمية السياحية الشاملة برنامجين تدريبين في كل من الرياض وجدة لتأهيل عدد من أساتذة الجامعات والكليات الحكومية والأهلية والمهتمين وإعدادهم كمدربين على الإرشاد السياحي.

وقدم الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة على دعمه لخطط وبرامج المشروع عامة، وقال إن متابعة سموه وتوجيهه مكنت المشروع من الإعداد لهذه البرامج والترتيب لها مع الاتحاد الدولي لجمعيات الإرشاد السياحي (WFTGA) في وقت قياسي. مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف أساتذة الجامعات والكليات إضافة إلى المختصين في مجال الإرشاد السياحي من القطاعين الحكومي والخاص، وتعقد كمتطلب للحصول على رخصة مدرب إقليمي معتمد من الاتحاد الدولي، وبالتالي اعتماده من الهيئة والاتحاد الدولي كمدرب على الإرشاد السياحي.

وأضاف إن التطور والنمو الذي تشهده السياحة في المملكة يستوجب مواكبته بتطوير جميع الخدمات المساندة ومنها مجال الإرشاد السياحي، والمتمثل في أهمية إيجاد مدربين سعوديين مؤهلين وفق أحدث المعايير الدولية في الإرشاد السياحي.

وقال إن الهيئة ستقدم هذين البرنامجين لمنسوبي شركائها تفعيلاً لنهج الشراكة الذي اختطته لتنفيذ جميع مبادراتها وبرامجها، مؤكداً أن الهيئة تلقت موافقة الاتحاد الدولي على ترشيح اثنين من المدربين المرخصين من الإتحاد الدولي لجمعيات الإرشاد السياحي (WFTGA) في تقديم هذه الدورة، إضافة إلى مختصين من الهيئة معتمدين دولياً في هذا المجال.

ولفت الوشيل إلى أن البرنامج الأول سيبدأ يوم الأحد خلال الفترة من 15 إلى 25 شوال 1430هـ الموافق 4-14 أكتوبر 2009م بفندق ماريوت الرياض، في حين سيعقد البرنامج الثاني في محافظة جدة خلال الفترة من 28 شوال إلى 9 من ذي القعدة الموافق 17-28 أكتوبر 2009م، رغبة في خدمة أكبر عدد من الراغبين في الحصول على رخصة التدريب في مجال الإرشاد السياحي، وتلقت الهيئة ترشيحات لـ(42) مشاركاً من 14 جهة تعليمية وتدريبية في البرنامجين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد