Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
6 فرص وظيفية أمام كل خريج
د. السلطان: جامعة الملك فهد الرافد الأكبر للبحوث التطبيقية في المملكة

 

الظهران - خالد المرشود:

أكد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان خلال لقائه أعضاء هيئة التدريس أمس الأول في بمركز الأمير نايف بن عبدالعزيز العالمي للثقافة والعلوم إلى أن الجامعة أقرت بعد دراسة مستفيضة إلغاء نظام إعادة احتساب المعدل التراكمي.. مشيراً إلى أن الجامعة تحرص على التطوير المستمر للمعامل والاختبارات وتحث الطلاب على زيادة الاهتمام بالكتاب الجامعي وعدم التركيز على المذكرات.

ونوّه بتجديد الاعتماد الأكاديمي لكلية الإدارة الصناعية من اتحاد تقييم كليات إدارة الأعمال AACSB وأن الجامعة مستمرة في رفع معايير الجودة إلى أعلى المستويات موظفة من أجل تحقيق هذا الهدف كل إمكانياتها ولذلك استقطبت الجامعة مؤخراً نصف أفضل طلاب المملكة, وقال إنه وبرغم الأزمة الاقتصادية العالمية فإن خريجي الجامعة يحظون بفرص وظيفية عالية بمعدل 6 فرص وظيفية لكل خريج.

وأوضح أن الجامعة استقطبت هذا العام رقماً قياسياً من الأساتذة يفوق 100 أستاذ تم إتباع معايير دقيقة في اختيارهم، كما تم استقطاب طلاب دراسات عليا على مستوى عال جداً وهناك برامج وورش عمل تعقد بشكل مستمر لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس.

وحول البحث العلمي ذكر أن دخل البحث وصل في العام الدراسي الماضي إلى 60 مليون ريال بزيادة بلغت ثلاثة أضعاف خلال خمس سنوات، مشيراً إلى أن الجامعة مستمرة في دعم مراكز التميز البحثي وإنشاء مراكز تميز جديدة وتمنح الجامعة الأساتذة كامل الحرية في إجراء البحوث التي يرغبون بها ولكن الجامعة تمنح دعماً إضافياً للباحثين في المجالات المتعلقة بمراكز التميز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد