Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
وزير النقل يلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين الأتراك

 

الجزيرة - الرياض:

عقد معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري على هامش مشاركته في منتدى النقل العاشر (الرؤيا عام 2023م سياسات النقل المستقبلية) الذي يعقد في اسطنبول عدداً من الاجتماعات مع الوزراء والمسؤولين في المنظمات الدولية المشاركين في المنتدى.

حيث اجتمع معاليه مع معالي وزير النقل التركي السيد بن علي بلدرم صباح يوم أول أمس الثلاثاء رحب خلاله معالي وزير النقل التركي بمعالي وزير النقل وشكره على تلبية الدعوة والمشاركة في هذا المنتدى الهام، وأكد بأن هذا ليس غريباً على المملكة التي دائماً ما تكون متواجدة وبفعالية في مثل هذه المحافل.

ثم استعرض الجانبان أوجه التعاون المشترك والمشاريع المشتركة بين البلدين والتطور الملحوظ في العلاقات في هذا الجانب وفي مختلف القطاعات الأخرى، ثم تحدث معالي الوزير عن مشاريع النقل القائمة حالياً في المملكة ومنها التوسعة التي تنفذ في مجال سكك الحديد المختلفة، وتمنى معالي وزير النقل التركي أن يكون هناك رابطاً بين المملكة وتركيا عن طريق سكة الحديد لما فيه مصلحة البلدين، وقد أكد معالي وزير النقل أن هذه المشاريع عند اكتمالها سوف تربط المملكة بجاراتها عن طريق سكك الحديدية مما يعزز التجارة البينية والتبادل التجاري.

وفي نهاية الاجتماع شكر معاليه معالي وزير النقل التركي على دعوته المشاركة متمنياً التوفيق لجمهورية تركيا الشقيقة، كما أوضح معاليه أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعاً تؤكد على التعاون مع الأشقاء والأصدقاء في تركيا لما فيه الخير والنمو لشعبي المملكة وتركيا.

كما عقد معاليه اجتماعاً مع رئيس المنظمة البحرية الدولية (IMO) السيد أفثيموس ميتروبولس قدم خلاله رئيس المنظمة ملخصاً لمعالي الوزير عن الخطط المستقبلية والآمال التي يتطلعون إليها في المنظمة والتي تشمل عدة جوانب صناعية وبيئية واقتصادية وغيرها.

ثم تحدث رئيس المنظمة عن الصعوبات والعوائق التي يواجهونها في هذا الجانب وحاجتهم إلى دعم ومساندة الدول ذات الثقل الدولي مثل المملكة.

وقد أكد معالي الوزير حرص المملكة على قيام المنظمة بدورها الهام في تنظيم النقل البحري العالمي بما يخدم نمو انسياب التجارة العالمية وحرصها على التعاون مع المنظمة والدول الأعضاء بما يحقق هذا الهدف.

وفي نهاية الاجتماع شكر رئيس المنظمة البحرية المملكة على دورها الفاعل في المنظمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد