Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
مؤتمر حوار الأديان افتتح فعالياته بجنيف بتأكيد المشاركين:
مبادرة خادم الحرمين دعوة للمجتمعات للاهتمام بالقيم الإنسانية

 

جنيف - واس:

وصف الدكتور بندر العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان في المملكة مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بأنها مبادرة فريدة من نوعها تحمل بين طياتها الكثير من المعاني والرموز القيمة، آملاً أن يعمل المشاركون في المؤتمر أن يسبروا أغوار هذه المبادرة ويظهروا آثارها في إشاعة القيم النبيلة.

وكان مؤتمر مبادرة خادم الحرمين الشريفين لحوار أتباع الأديان والثقافات وأثرها في إشاعة القيم الإنسانية قد انطلق أمس الأربعاء في جنيف برعاية فخامة رئيس الاتحاد السويسري هانس رودلف مبرز.

من جهته أكد الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور صامويل كوييا إدراك مجلس الكنائس لأهمية الحوار مع الديانات الأخرى والثقافات لتوحيد وجهات النظر، مشدداً على ضرورة الحوار الذي يعنى بالاحترام للاختلاف من مبدأ أن لدى كلٍّ شيئا يقدمه مما يقوم على قيم إنسانية مشتركة بين الجميع.

إلى ذلك أوضح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالمحسن التركي أن من أبرز جوانب مبادرة خادم الحرمين الشريفين دعوة المجتمعات الإنسانية إلى الاهتمام بالقيم الإنسانية التي دعت إليها الرسالات الإلهية من العدل والتعاون والأمن والاستقرار وأداء الواجبات والحقوق ومواجهة الصراع بين البشر وتحكيم الأهواء والمصالح بدون ضوابط مشروعة.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد