Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
5 مليارات دولار إجمالي حجم سوق تقنية المعلومات المتوقع في المملكة عام 2013

 

الرياض - واس:

تشارك كبريات شركات الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في معرض جايتكس دبي لهذا العام المقرر عقده في19 من أكتوبر المقبل. وتمثل المملكة أكبر سوق لتقنية المعلومات في منطقة الخليج وفقاً لمؤسسة بزنس مونيتر إنترناشينال التي قدرت قيمة هذه السوق لهذا العام بنحو 3.6 مليارات دولار متوقعة أن تلامس قيمتهافي عام 2013 حاجز 5 مليارات دولار.

واستشهدت المؤسسة على ذلك بالمشروعات الكبرى التي يتم تشييدها حالياً في المملكة ومنها مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة، ومدينة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومركز الملك عبدالله المالي في الرياض، إضافة إلى المدن الاقتصادية التي يجري العمل على تشييدها في مختلف مناطق المملكة باستثمارات ضخمة. ويقام المعرض خلال المدة من التاسع عشر إلى الثاني والعشرين من أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض بحضور عدد من كبار التنفيذيين في كبريات الشركات المتخصصة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال سعدي المري أن المملكة العربية السعوديةتعد أكبر سوق لتقنية المعلومات في الخليج، لافتاً إلى سرعةترسخ هذه المكانة للمملكة بوصفها مركزاً إقليمياً لتقنية المعلومات.

وتشارك في المعرض مئات الشركات المتخصصة من منطقة الخليج ومن مختلف دول العالم تتقدمها شركات: اتصالات، إتش بي، أفايا، إن إي سي فيليبس، أوراكل، باناسونيك، ثريا، دو، ديل، سيسكو، سوني، شارب، مايكروسوفت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد