Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
إطلاق مركز معلومات بأحدث الأنظمة التقنية

 

«الجزيرة» - الرياض:

تعتزم شركة ديتكون السعودية إطلاق خدمات مركز المعلومات (Data Center)في الربع الرابع من العام الحالي 2009م. صرح بذلك رئيس شركة ديتكون السعودية السيد جيرهارد يونغ. وانه تم الانتهاء من بناء المركز في مدينة الرياض، وتم تجهيزه بأحدث الأنظمة التقنية وبمواصفات تشغيلية وبيئية بمستوى تير3 (Tier3)والذي من خلاله يتحقق استمرار الخدمة على أعلى المستويات، حيث إن المركز مزود بأنظمة متعددة للتغذية بالقدرة الكهربائية والتحكم البيئي مثل التكييف ومقاومة الحريق ووسائل الأمان المتعددة.

وبالعديد من طرق الاتصال مع العملاء لارتباطه بكوابل الألياف البصرية والمايكرويف، والعديد من شبكات مشغلي الاتصالات في المملكة.

الجدير ذكره أن المركز يقدم خدمات كبيرة لقطاع الأعمال كونها وسيلة آمنة لحفظ أنظمة الكمبيوتر وما يتعلق بها كأنظمة الاتصالات، وأنظمة تخزين المعلومات بمستوى عال من الأمان والسرية، كما تبرز أهم مزاياه في استمرارية العمل التشغيلي، حيث إن قطاع الأعمال يعتمد على أنظمة المعلومات في سير عمله إذ إن أي توقف لهذه الأنظمة قد يسبب خسارة كبيرة لهذا القطاع، مما يحتم ضرورة توفير بنية تحتية موثوقة لتقنية المعلومات (IT Operations)لخدمة قطاع الأعمال ورفع الكفاءة التشغيلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد