Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
نجاد: لن نتضرر من المحادثات مهما حصل
رؤية إيجابية لإيران في مفاوضات جنيف اليوم

 

طهران - وكالات:

قال كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي سعيد جليلي الاربعاء قبل ان يتوجه إلى جنيف للمشاركة في المحادثات الحاسمة التي ستجري اليوم الخميس مع مجموعة 1+5 بشأن برنامج بلاده النووي، انه سيعتمد نهجا (ايجابيا) في هذه المحادثات.

وقال جليلي للصحافيين في مطار طهران قبل ان يغادر إلى سويسرا (اننا متوجهون إلى اوروبا لخوض هذه المفاوضات بنهج ايجابي وآمل ان تكون هذه فرصة للاخرين للقيام بالامر نفسه ايضاً).

وصرح مسؤول البرنامج النووي الايراني علي اكبر صالحي الثلاثاء ان ايران مستعدة لمناقشة المخاوف الدولية حول المفاعل النووي الثاني الذي كشفت عنه إيران مؤخراً، إلا أنه أكد ان ايران لن تتفاوض على حقها في برنامجها النووي. وقال (لن نعلق المشاريع النووية، انه حقنا السيادي، مؤكدا في الوقت ذاته على الطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني. ويلقي الكشف الجمعة عن بناء موقع جديد لتخصيب اليورانيوم في ايران بظلاله على اجتماع جنيف وهو الاول من نوعه منذ 14 شهرا بين طهران ومجموعة الست (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا والمانيا) من جهته قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أمس الأربعاء ان الجمهورية الاسلامية (لن تتضرر) مهما حصل في محادثات جنيف التي تهدف إلى حل الازمة المحيطة ببرنامج ايران النووي. وقال (بامكان المفاوضين بكل تاكيد تبني أية سياسة يريدون، ولكننا لن نتضرر). وانتقد محمود احمدي نجاد مطالبة زعماء العالم السماح بدخول المنشأة النووية الايرانية الجديدة لتخصيب اليورانيوم التي يجري بناؤها بالقرب من مدينة قم والتي كشفت عنها طهران مؤخراً. ونقل التلفزيون الرسمي عن احمدي نجاد قوله ان (قادة هذه الدول ارتكبوا خطأ تاريخيا بتصريحاتهم حول المنشأة الجديدة. وبعد هذا سيقولون كذلك ان على ايران ان تسمح بالدخول إلى المنشأة بأسرع وقت ممكن).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد