Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
شريط فيديو عن شاليط لمدة دقيقة مقابل تحرير 20 أسيرة
صفقة الأسرى بين إسرائيل وحماس سترى النور نهاية العام الجاري

 

مكتب الجزيرة - القدس - غزة - رندة أحمد:

قال المحلل السياسي في التلفزيون الإسرائيلي أمنون إبراموفيتش: (إن إسرائيل قررت قبل ثلاثة أشهر تسهيل عملية إنجاح صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس مقابل تحرير الجندي الإسرائيلي الأسير في قبضة حماس بغزة منذ أكثر من ثلاث سنوات - جلعاد شاليط..

وبحسب التلفزيون الإسرائيلي يبدو أن شاليط سيكون في بيته حتى نهاية العام الجاري 2009.

إلى ذلك صادقت إسرائيل أمس على الإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية يوم الجمعة، مقابل الحصول على معلومات أكيدة عن صحة الجندي الأسير في قبضة حماس بغزة منذ أكثر من ثلاث سنوات - جلعاد شاليط..

وستوضع قائمة الأسيرات الفلسطينيات المزمع إطلاق سراحهن خلال ساعات على الموقع الالكتروني التابع لمصلحة السجون الإسرائيلية..

ووفقاً لمصادر إسرائيلية فإن الحديث يدور عن شريط (فيديو) مصور حديثاً يظهر الجندي الأسير بصحة جيدة.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي - بينامين نتنياهو خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابيت) بهذا الاتفاق مؤكدا أهمية اطلاع الجميع على أوضاع الجندي شاليط وتحمل حركات حماس المسؤولية عنه.

وأشار نتنياهو إلى أن الوسطاء المصريين بادروا إلى هذا الاتفاق كخطوة لبناء الثقة تمهيدا للمراحل الحاسمة من عملية التفاوض لاستعادة الجندي الأسير.

من جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الأربعاء أن حماس وإسرائيل توصلتا بوساطة مصرية إلى صفقة لتبادل معلومات عن الجندي الأسير جلعاد شاليط والإفراج عن عشرين أسيرة فلسطينية.

وأكد أبو عبيدة المتحدث باسم القسام في مؤتمر صحافي في غزة عقده في ساحة الجندي المجهول مقابل مقر المجلس التشريعي في غزة أن (الإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات سيتم في الأيام القليلة القادمة).

وقال وزير شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع: إن وزارة شؤون الأسرى بدأت ترتيباتها لاستقبال المعتقلات الجمعة المقبل في الضفة الغربية.

وأكد مسؤول مصري رفيع المستوى طلب ذكر اسمه (الاتفاق على خطوة إنسانية تقوم إسرائيل بمقتضاها بالإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية من السجون الإسرائيلية مقابل تقديم دليل حول حياة وحالة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط).

وأكد أبو مجاهد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية إحدى المجموعات التي تأسر شاليط أن هذا الدليل هو (شريط الفيديو يتضمن معلومات عن (حياة) شاليط لمدة دقيقة واحدة) بدون مزيد من التفاصيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد