Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/10/2009 G Issue 13517
الخميس 12 شوال 1430   العدد  13517
رئيس وزراء البحرين مشيداً بتنامي العلاقات مع المملكة
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تجسد بصدق طموحات خادم الحرمين العلمية والإنسانية

 

البحرين - جمال الياقوت:

أكد سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين أن المملكة العربية السعودية قد أصبحت بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كما هي قبلة للدين وقبلة للعلم، وأشار سموه إلى أن جامعة الملك للعلوم والتقنية تجسد استشراف خادم الحرمين الشريفين بأن العلم هو البوابة للولوج نحو العالمية كما أنها تجسد بصدق طموحاته العلمية والإنسانية.

وأكد سموه خلال لقائه بسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين أن المنجزات الحضارية للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين هي موضع تقدير عالمي لأنها تأخذ أبعاداً شمولية تتعدى النطاق المحلي والإقليمي إلى العالمي، لافتاً سموه إلى أن العالم قد أصبح يتابع بإعجاب جهود وإنجازات خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.

وأكد أن البحرين تفرح وتسعد بهذه الإنجازات السعودية لما يربط بين البلدين من علاقات أخوة متجذرة يرعاها الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل بديوان سموه صباح أمس الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء جدد صاحب السمو رئيس الوزراء تهانيه للمملكة العربية السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يعد فرصة لاستذكار المنجزات السعودية وما تشهده من نمو مستمر يستوجب الإعجاب والتقدير.

وأكد صاحب السمو رئيس الوزراء عمق ورسوخ العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وطبيعتها الخاصة التي أسهمت في إرساء تعاون ثنائي بين البلدين يستحق أن يكون مثالاً يحتذى به، وأشار سموه إلى أن رعاية القيادتين الحكيمتين في البلدين وحكومتيهما تعد أكبر معزز لهذا التعاون وخير داعم لعلاقات الأخوة التي تجمع بين البلدين.

وأكد سموه أن مملكة البحرين ستظل تدعم وترعى التعاون البحريني السعودي بهدف تنميته وتطويره وتغذيته باستمرار بالمجالات الجديدة التي تسهم في تقوية أواصره.

ومن جهة أخرى، أعرب السفير( د. المارك) عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الوزراء والحكومة على السعي المتواصل لتعزيز علاقات الأخوة ومجالات التعاون بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والدعم الذي يحظى به كل جهد يكرس هذا التوجه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد