Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/09/2009 G Issue 13515
الثلاثاء 10 شوال 1430   العدد  13515
لقاء عن الإيواء السياحي بغرفة الرياض غداً

 

«الجزيرة» - الرياض:

تستضيف الغرفة التجارية الصناعية بالرياض صباح غد الأربعاء ورشة عمل بعنوان (مبادرات الهيئة العامة للسياحة والآثار لتشجيع ودعم الاستثمار في قطاع الإيواء وجهودها في إعادة تنظيم القطاع) والتي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع اللجنة السياحية بغرفة الرياض.

وتتناول هذه الورشة التي تعقد بمقر غرفة الرياض جملة من المواضيع المتعلقة بقطاع الإيواء بالإضافة إلى المبادرات التي أسهمت بها الهيئة لتحفيز الاستثمار السياحي في مجالاته المختلفة وخاصة في قطاع الإيواء السياحي.

ودعا ماجد الحكير رئيس اللجنة السياحية بغرفة الرياض كافة المهتمين ورجال الأعمال لحضور هذه الورشة لما تشهده منطقة الرياض من نهضة وحراك سياحي متنام في شتى المجالات السياحية وذلك للمساهمة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في تطوير السياحة الداخلية وتشجيعها.

وأكد الحكير بأن قطاع الإيواء يعد من أهم عناصر المقومات السياحية وله تأثير كبير على القطاع السياحي والاقتصاد الوطني ومن الضروري بأن يحرص المستثمرون في هذا القطاع الهام على حضور مثل هذه المناسبات مع المسئولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير هذا القطاع الهام، ومناقشة السبل الكفيلة للارتقاء بهذا القطاع.

هذا وتشير التقارير إلى أن إيرادات قطاع الإيواء نحو 12.8 مليار ريال سعودي في عام 2008، توزعت على الفنادق بنسبة 62 في المائة وعلى الوحدات السكنية المفروشة بنسبة 31.2 في المائة، وعلى المنتجعات السياحية بنسبة 6.8 في المائة. فيما قُدّر عدد الشركات العاملة في قطاع السفر والسياحة في السعودية بنحو 4563 شركة منها 1503 وكالات سفر وسياحة ومشغل للحج والعمرة.

وتعمل المملكة على تطوير صناعة السياحة بطرح فرص استثمارية في قطاع السفر والضيافة، وذلك لما تزخر به البلاد من حركة اقتصادية تساهم في فتح مجالات جديدة في القطاع.

وكان مجلس الوزراء في العام الماضي قد أصدر قراراً بنقل صلاحية الإشراف على قطاع الإيواء المتمثل في الفنادق والشقق المفروشة للهيئة العامة للسياحة والآثار، وبموجب هذا القرار تم إعادة تصنيف الفنادق في المملكة وفقاً لاشتراطات جديدة تلزم المستثمرين في هذا المجال بمعيار يحقق مصلحة النزلاء الذي يحتاجونها من سواح وغيرهم من زوار المملكة والمتنقلين بين مختلف المدن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد