Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/09/2009 G Issue 13515
الثلاثاء 10 شوال 1430   العدد  13515
الظواهري يرثي محسود في تسجيل صوتي جديد
باكستان: انتحاري يقتل وجهاء قبيلة تساند الحكومة

 

إسلام آباد - دبي - وكالات:

أعلنت الشرطة الباكستانية أن انتحاريا فجر سيارته المفخخة قرب موكب كان ينقل زعيم قبيلة تساند القوات الحكومة في معركتها ضد طالبان في بانو قرب المناطق القبلية.

وأكد محمد اقبال مراد مسؤول الشرطة في إقليم بانو ان مولوي عبد الحكيم أحد وجهاء القبيلة وثلاثة من أفراد مجموعته قتلوا على الفور.

لقي خمسة عشر مسلحاً من حركة طالبان مصرعهم في اشتباكات وقعت صباح أمس الاثنين مع القوات المسلحة الباكستانية التي خسرت بدورها جنديا فيما أصيب 11 آخرون وذلك في مقاطعة وزيرستان الشمالي بالحزم القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.

من جهة أخرى أوضحت مصادر عسكرية أن عناصر طالبان شنت عددا من الهجمات بالقذائف الصاروخية على القاعدة العسكرية للقوات المسلحة في بلدة رزمك القريبة من مدينة بانو وعلى مواقع عسكرية أخرى في المقاطعة مما أسفر عن مصرع جندي وإصابة أحد عشر بجروح.

وأضاف أن القوات المسلحة ردت على مصدر الهجوم بالمدفعية الثقيلة مما أسفر عن مصرع خمسة عشر مسلحاً وإصابة العشرات بجروح، مشيرة إلى أن القوات المسلحة أجبرت المسلحين على الفرار من المنطقة.

من جانبه رثى الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل صوتي الزعيم السابق لطالبان في باكستان بيت الله محسود الذي قتل في هجوم أمريكي في اب/أغسطس الماضي، وذلك بحسب مركز (انتل سنتر) المتخصص في رصد المواقع المتشددة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد