Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/09/2009 G Issue 13515
الثلاثاء 10 شوال 1430   العدد  13515
سياسة التحدث مع سورية توصل لنتائج إيجابية.. رئيس الوزراء الفرنسي:
يجب تشكيل الحكومة اللبنانية لمواجهة جميع التحديات

 

بيروت- منير الحافي:

شدد رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون على (أهمية تأليف الحكومة اللبنانية لمواجهة التحديات التي تعترض لبنان وللقيام بالإصلاحات المطلوبة)، متحدثاً عن (انتخابات شفافة ومثالية جرت أخيرًا في لبنان)، وقال: بناءً على ذلك فإن اللبنانيين ينتظرون أن يتمّ تشكيل الحكومة لمواصلة العمل الإصلاحي.

وفي ختام زيارته إلى لبنان، حضر فيها افتتاح الدورة الفرانكوفونية السادسة، والتقى خلالها رؤساء الجمهورية ميشال سليمان ومجلس النواب نبيه بري وحكومة تصريف الأعمال فؤاد السنيورة، ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وأكد فيون أن فرنسا ستُبقي على مشاركتها في قوات اليونيفيل.

وفي مؤتمر صحافي عقده في مقر السفارة الفرنسية في قصر الصنوبر, قال: (التقيت بممثلي كل السلطات اللبنانية، وأكدت لكل واحد منهم أن فرنسا ستبقى ملتزمة حماية لبنان ودعم استقراره، كما أكدت دعمنا للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان وما تشكّله من ضمانة لعدم إفلات المجرمين من العقاب).

وعن المحادثات مع سورية، أوضح فيون أن (فرنسا تتحدث مع جميع الأفرقاء، ولذلك فإنه من الوهم الاعتقاد أن المشاكل ستحلّ كلها من دون التحدث مع سورية ومع كل الدول التي لها تأثير على الوضع).

وأضاف: (منذ أن بدأ الحوار الفرنسي مع سورية تحسّن الوضع، ولم يكن أحد يتخيّل أن يتمّ فتح سفارة سوريّة في لبنان، وبالتالي هذه السياسة الفرنسية مستمرة ونرى أنّها توصل إلى نتائج إيجابية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد