Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/09/2009 G Issue 13515
الثلاثاء 10 شوال 1430   العدد  13515
المنشود
مبادرة كتابي كتابك
رقية سليمان الهويريني

 

وصلتني دعوة إنسانية كريمة من السيدة/ هناء الرملي المشرفة العامة على مشروع (كتابي كتابك) في المخيمات الفلسطينية. وتتضمن الدعوة طلب التبرع بمجموعة أعداد من كتاب (الزائرة الفاتنة) الذي صدر حديثا ليكون ضمن الكتب التي تعد لتصبح بداية انطلاق مشروع إنشاء مكتبات عامة للأطفال والفتيان في كل مخيم فلسطيني، وكل حي فقير في فلسطين الحبيبة.

وأتوقع أن هذه الدعوة وصلت لأكثر من كاتب وأديب عربي وإسلامي. وأجدها فرصة لأعيد الطلب وأكرر الدعوة للأدباء في المملكة العربية السعودية والكتّاب ودور النشر والمهتمين بالشأن الثقافي بالمبادرة في التوقيع على مجموعة من الكتب وتضمينها الدعاء لأطفال فلسطين - أمل المستقبل - بالنصرة والعزة والثبات ودعمهم نفسيا بإطلاق الأمنيات الجميلة في العيش داخل الأراضي المحتلة بهدوء وسكينة.

والجميل في هذه الدعوة رفضها التبرع النقدي برغم الحاجة الماسة لذلك، وإلحاحها بطلب المساهمة بالكتب فقط؛ إلا أن مبدأهم عدم جمع التبرعات النقدية كونهم جهة غير مخولة بذلك.

وقريباً سيتم افتتاح أول مكتبة لمبادرة (كتابي كتابك) في مخيم غزة في جرش. والمبادرة عربية تشمل كافة المخيمات الفلسطينية، وانطلقت في الأردن، وبدأت بتشكيل لجان في البلاد المجاورة. وللاطلاع على تفاصيل المبادرة وتغطية للخبر والتحقيقات الصحفية المتعلقة بها، وكذلك اللقاءات على الانترنت، إليكم بعضا منها: (مدونة المبادرة: http://kitabi- kitabak.blogspot.com)

http://www.factjo.com/ fullNews.aspxid=10761

وهنا: http://www.alghad.jo/ news=442540

ومجموعة المبادرة على الفيس بوك:

http://www.facebook.com/ group.php?gid=103293956591

ولأن من حق هؤلاء الأطفال والفتيان المعرفة كحق مشروع؛ فإن كل مساهمة مهما كانت بسيطة قد تشق النور في عقل طفل محروم، وتضيء مستقبل أسرة، وتشعل مصابيح الأمل والتفاؤل في المجتمع والوطن. لذا فقد قامت الحملة بتوسيع مشروعها ليشمل كتب الأطفال والفتيان سواء من تأليف الشخص المتبرع أو من نتاج غيره، أو لديه كتب هو في غنى عنها. ودعت الجميع للتفاعل ونشر المبادرة عبر الانترنت وبين المعارف والأصدقاء وذوي الشأن كل فيما يخصه.

وإيماناً من صاحبة المنشود بالفكرة، فلعل جريدة الجزيرة بمساهمتها نشر هذا المقال أن يلاقي هذا المشروع القبول لتتشكل في المملكة العربية السعودية لجنة مختصة لجمع الكتب. وإلى حين تشكيلها يجدر بنا أن نكون من المبادرين بالاستعانة باللجان العربية من حولنا. ويحسن نشر أماكن استلام الكتب بشكل رسمي من خلال المنافذ التالية: لجنة كتابي كتابك في فلسطين

http://www.facebook.com/ event.phpeid=255903820709 وفي الأردن أماكن تسليم الكتب وتجميعها أ.عبد العزيز أبو غزالة - محترف الرمال - اللويبدة - مقابل فندق فراس - طلعة وزارة المالية.

الصيدلانية خلود خالد - صيدلية كيالي - الدوار الثاني جبل عمان.

الكاتبة والمترجمة جمانة أبو حليمة - صحيفة الدستور - شارع الملكة رانيا العبد الله.

وفي قطر هناك لجنة كتابي كتابك خاصة لجمع الكتب

http://www.facebook.com/ event.phpeid=247288530236

وكذلك لجنة كتابي كتابك في الإمارات

http://www.facebook.com/ event.php?eid165415291223=

أما من خارج هذه الدول على العنوان البريدي التالي

P.O. BoX 11194 الأردن: 942387 عمان

أرجو الله عز وجل أن يصلح النوايا، ويبارك في الجهود. وهي مناسبة أن يشكر القائمون على هذا المشروع الإنساني والفكري.

rogaia143@hotmail.Com
www.rogaia.net





 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد