Al Jazirah NewsPaper Monday  14/09/2009 G Issue 134500
الأثنين 24 رمضان 1430   العدد  134500
لجنة الاحتراف تؤكد مجدداً:
نتعامل بالتساوي مع كل الأندية ومخاطباتنا مع الفيفا بخصوص الدوخي موثقة بأرقام وتواريخ

 

كتب - سامي اليوسف :

تلاحقت البيانات الصادرة وغير السارة في مضمونها وعنوانها لمسؤولي وأنصار نادي النصر في غضون ساعات قليلة أمس.

فبعد بيان لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أعلنت فيه رفضها شكلاً وموضوعاً بالإجماع استئناف نادي النصر ضد لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بخصوص رفض تسجيل اللاعب أحمد الدوخي لمصلحة نادي النصر.

أصدرت لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بياناً رسمياً - حصلت (الجزيرة) على نسخة منه - أكدت فيه مخاطباتها الرسمية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن قضية اللاعب أحمد الدوخي وتنفي ما ذكر على لسان مصدر مسؤول (غير معروف) في بعض الصحف الصادرة يوم أمس حول القضية.

وجاء في البيان:

بعد اطلاع لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي على ما نشرته بعض الصحف يوم السبت 22 - 9 - 1430ه واليوم (أمس) الأحد 23 - 9 - 1430ه من أن مسؤولاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغهم بعدم استلام مسؤولي الاتحاد الدولي أي مخاطبات من الاتحاد السعودي لكرة القدم حول قضية اللاعب أحمد الدوخي.. إلخ ما تضمنه الخبر.

وتود اللجنة أن تؤكد عدم صحة ما ادعاه ذلك المسؤول غير المعروف لدى مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم أو لجنة الاحتراف التي تتعامل مع مسؤولي الاتحاد الدولي كاتحاد عضو له مكانته ويدركان أسلوب العمل في المنظمات والهيئات الرياضية الدولية خصوصاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يضم مجموعة كبيرة من الخبراء المختصين في جميع المجالات.. وأن اللجنة في جميع قضايا الأندية السعودية التي تعالجها تكون اتصالاتها كتابياً مع إدارتين هامتين بالاتحاد الدولي ذات علاقة مباشرة بعملها وهما إدارة شؤون اللاعبين والإدارة القانونية.

وبالنسبة للمخاطبات التي تمت بين الاتحاد السعودي والاتحاد الدولي لكرة القدم في شأن اللاعب الدوخي قد بدأ برقم (5159 - 3) في 14 - 8 - 1430هـ الموافق 5 - 8 - 2009م واستمر خلال الفترة الماضية منذ ذلك التاريخ وحتى آخر مخاطبة تمت بين الاتحادين برقم (6043 - 9 - 4) وتاريخ 17 - 9 - 1430هـ الموافق 7 - 9 - 2009م.. وفي نفس الفترة كان التخاطب بين الاتحاد السعودي والاتحاد البلجيكي وجميع مخاطبات الاتحاد البلجيكي المتناقضة والتي سبق الإعلان عنها قد تم إرسال نسخ منها إلى رئيس لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتود اللجنة الإيضاح أن أي لجنة أو إدارة من لجان وإدارات الاتحاد الدولي لا تسمح بالتصريح عن أعمالها إلا بعد اتخاذ القرار في أي فضية كما حدث مؤخراً في قضية اللاعب طارق التايب وغيره من القضايا الأخرى.

واللجنة تعمل بوضوح وشفافية وفقاً لتوجيهات سمو الرئيس العام وسمو نائبه ولم تستخدم في أي وقت أي أسلوب يختلف عن طبيعة عملها بالتعامل المتساوي مع كل أندية المملكة المطبقة لنظام الاحتراف وجميع أعمالها وعلاقاتها بالاتحاد الدولي أو الاتحادات القارية أو المحلية ومع الأندية واضحة ومعلنة وموثقة.

والله الموفق...




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد