Al Jazirah NewsPaper Monday  14/09/2009 G Issue 134500
الأثنين 24 رمضان 1430   العدد  134500
أمين منطقة الرياض مؤكداً الحرص على النواحي الأمنية والصحية:
احتفالات العيد 4 أيام .. وجميع المسرحيات معتمدة من الثقافة والإعلام

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أكملت أمانة منطقة الرياض استعداداتها لاحتفالات عيد الفطر المبارك، وفق برامج وفعاليات منوعة وشاملة تدخل البهجة والسرور في نفوس الجميع. وقال سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أثناء لقائه أمس برجال الإعلام إنه تمشياً مع توجهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة الرامية لإخراج احتفالات العيد بالمظهر المناسب وفق تعليمات شريعتنا الإسلامية السمحة، مؤكداً سموه توزيع هذه الفعاليات في كافة أنحاء الرياض لتمكين الجميع من المتابعة والاستمتاع بما سيقدم في العيد، وكذلك فك الزحام والاختناق عن الأماكن الرئيسية لاحتفالات العيد.

جولات ميدانية

ومضى سموه في حديثه قائلاً: لقد جرت العادة على الوقوف على مواقع الاحتفالات والاطمئنان على كل شيء حيث ستكون هناك جولة يومي الأربعاء والجمعة وبحضور عدد من المسؤولين في احتفالات العيد.

ومضى سموه قائلاً: إن التركيز دائما في هذه الاحتفالات هو التوسع في كافة أنحاء المدينة، وكذلك التنويع بحيث تحقق رغبة جميع شرائح المجتمع وترضي جميع الأذواق.

4 أيام احتفالات العيد

وتزامنا مع مناسبة اليوم الوطني للمملكة فإن احتفالات العيد سوف تستمر لمدة أربعة أيام، وأنا بهذه المناسبة أهنئ الجميع باليوم الوطني لبلادنا الغالية سائلا الله أن يديم على بلادنا عزها ومجدها وأن يديم عليها نعمة الإسلام والأمن والأمان تحت ظل وقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

وستحرض الأمانة على إضافة فعاليات في اليوم الرابع من قصائد وأمسيات لتكون احتفالية لهذه المناسبة المجيدة مؤكداً ثقته في وسائل الإعلام لتتفاعل مع هذه المناسبة الغالية والتعاون مع الأمانة لتوصيل الرسالة المطلوبة.

مراجعة كاملة لاحتفالات العيد

وأكد سمو أمين منطقة الرياض أن كافة الفعاليات التي وضعت في كتيب احتفالات العيد خضعت لمراجعة وتدقيق ثم رفعت لسمو أمير منطقة الرياض وتم اعتمادها. حقيقة إن الاستعدادات للعيد بدأت منذ مدة طويلة وبمشاركة مواطنيه ومؤسسات سعودية ولا شك أننا حرصنا من خلال الكتيب الذي تم إعداده متضمناً كافة الفعاليات.

هذه الأمور مأخوذة في الاعتبار

ورداً على سؤال لـ(الجزيرة) عن الاحتياطات الأمنية والصحية أجاب سموه قائلاً: لقد جرت العادة في مثل هذه المناسبة السنوية مشاركة الجهات الأمنية وعلى رأسها إمارة منطقة الرياض إضافة إلى الجهات الأخرى شرطة الرياض، قوة أمن منطقة قصر الحكم، مرور الرياض، الدوريات الأمنية، المجاهدين، الهلال الأحمر، الدفاع المدني، أما فيما يتعلق بالنواحي الصحية جرت العادة أن يكون الترتيب مع الهلال الأحمر.. وفي هذا العام تم الترتيب مع وزارة الصحة مع المديرية العامة للشؤون الصحية وجهات أخرى.

وقال سموه: إننا دائماً نحرص على الجديد والمفيد وهناك تقييم مستمر للفعاليات كل عام، وهناك لجان متخصصة من عدة جهات لتقييم كافة الفعاليات والمسرحيات عموماً مقره ومعتمدة من وزارة الثقافة والإعلام. فيما يتعلق باحتفالات العيد في المحافظات التابعة للأمانة فهي مشرفة عليها وتتولى البلديات الترتيب لهذه الاحتفالات، كما أن الأمانة تقوم بدور الداعم المادي والمعنوي. وتطلب دائما الأمانة التعرف على الاحتفالات منذ مدة لعرضها على اللجنة لاعتمادها.

وكشف سموه في إجابة على سؤال لـ(الجزيرة) توجه الأمانة لأن تتولى كل بلدية تقوم باحتفالاتها وفعالياتها في نطاق البلدية، ولكن هذا يحتاج كثيرا من الوقت، أما الآن فإن الأمانة هي تتولى احتفالات العيد وبمشاركة رؤساء البلديات ومنسوبيها.

وأكد سموه دعم احتفالات العيد من قبل الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة المالية وكذلك القطاع الخاص.

هذا وقد حضر اللقاء مساعد سمو أمين منطقة الرياض المهندس صالح الدليجي وعدد من المسؤولين في الأمانة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد