Al Jazirah NewsPaper Monday  14/09/2009 G Issue 134500
الأثنين 24 رمضان 1430   العدد  134500
(زين السعودية) تنال شهادتي آيزو في أنظمة الجودة وأمن المعلومات

 

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت شركة (زين السعودية) عن حصولها على شهادة إدارة أنظمة الجودة العالمية (آيزو 9001:2008) وشهادة إدارة أنظمة أمن المعلومات (آيزو 27001:2005)، وذلك من قبل الشركة الدولية Det Norske Veritas (DNV) المتخصصة في عمليات التصنيف والتحقق والاعتماد.

وقال الدكتور سعد البراك الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية، إن حصول الشركة على هاتين الشهادتين يؤكد لعملائها أن الشركة تعمل ضمن المواصفات القياسية والمعايير الدولية لحماية المعلومات، حيث إن الشهادة العالمية لإدارة أنظمة الجودة (آيزو 9001:2008) تغطي جميع عمليات الشركة بدون استثناء، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية الحصول على شهادة (آيزو 27001:2005) المخصصة لإدارة أنظمة أمن المعلومات، لأن المعلومات تمثل ثروة هامة لها قيمتها الخاصة بالنسبة لشركة (زين السعودية)، ولهذا فإن الشركة تدرك مدى الحاجة إلى توفير الحماية الكافية لها.

وأضاف البراك: إن أنظمة إدارة أمن المعلومات تؤكد توافق الحماية اللازمة للمعلومات ضد تشكيلة واسعة من التهديدات والمخاطر، الأمر الذي يضمن استمرارية العمل وتقليل نسبة الأضرار إلى أدنى حد ممكن، فضلا عن تعزيز نسبة العوائد على الاستثمارات وفرص العمل إلى أقصى مستوى. وأوضح الرئيس التنفيذي لزين السعودية أن حصول الشركة على هذه الشهادة يؤكد لعملائها أنها تعمل ضمن المواصفات القياسية والمعايير الدولية لحماية المعلومات. من جهته عبر المهندس إسماعيل فكري الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين السعودية عن سعادته قائلا:إن حصول زين السعودية على شهادات بهذا المستوى يعكس بشكل واضح مدى التزام الشركة بسياسة الجودة الفائقة وحماية أمن المعلومات، مؤكدا أن هذا الإنجاز يمثل خطوة هامة أخرى في مسيرة الشركة نحو تجاوز توقعات العملاء في خدماتها في ظل توفير منتجاتها وخدماتها المعتمدة على المعايير الدولية والعالمية. وأشار فكري إلى أن ذلك سيتيح لعملاء (زين السعودية) الاستفادة من تشكيلة واسعة من العروض والخيارات والمزايا الراقية، فضلا عن استفادتهم من ثمرات ونتائج المنافسة القوية بين مزودي خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية. من جانبه، أكد تورقر باردسيث - نائب الرئيس والمدير الإقليمي بالشرق الأوسط بشركة Det Norske Veritas (DNV)، أن هذا الإنجاز يبرز مدى التزام شركة (زين السعودية)، وجهودها الحثيثة نحو تأسيس ثقافة خاصة من شأنها أن تسهم بفاعلية في وضع المعايير العالمية وتطويرها والحفاظ عليها، وقبول واعتماد التوصيات والاقتراحات الخاصة بعملية التطوير، وتعزيز الاحترام المتبادل والتواصل الفاعل بين الشركة وعملائها وموظفيها ومورديها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد