Al Jazirah NewsPaper Monday  14/09/2009 G Issue 134500
الأثنين 24 رمضان 1430   العدد  134500
غارة الناتو على قندوز قتلت 30 مدنياً
مقتل 50 مسلحاً و10 جنود.. وخطة ألمانية للخروج من أفغانستان

 

كابول - واشنطن - برلين - وكالات:

قتل ما يقرب من 50 شخصا من مسلحين طالبان خلال اشتباكات وقعت غرب افغانستان بعدما قتل المسلحون 10 جنود فى المنطقة.

وقال الحاكم الاقليمي روح الأمين أمين أمس الأحد أن المسلحين نصبوا كمينا لقافلة خاصة ببرنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة فى منطقة بالا بولوك الواقعة فى إقليم فرح فى غرب أفغانستان السبت.

وقد أسفر الكمين الذى استخدمت فيه القنابل المزروعة بجانب الطريق والاسلحة عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وسبعة من الجنود الافغان المصاحبين للقافلة.

وأضاف الحاكم أن قوات التحالف ردت على الكمين بشن هجمات جوية قتلت ما يقرب من 50 مسلحا.

من جهة أخرى وحتى قبل ان يقرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما ارسال مزيد من القوات القتالية إلى أفغانستان يعارض كثيرون من أعضاء حزبه هذه الخطوة ويقول خبراء انه يتعين على الرئيس بذل جهد أكبر لإقناعهم بخطته.

وعلى صعيد آخر وضع وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير خطة استراتيجية على أربع سنوات من أجل تحقيق الأهداف التي تمهد الطريق امام انسحاب عسكري من افغانستان، بحسب ما أعلنت ناطقة باسم الوزارة الأحد.

الى ذلك إن الضربة الجوية التي نفذتها قوات حلف شمال الاطلسي وقتلت العشرات في 4 ايلول- سبتمبر في ولاية قندوز (شمال افغانستان), تبين انها قتلت 30 مدنيا واصيب 9 آخرون بجروح, حسبما أعلن أحد المحققين الأربعة المكلفين من قبل الحكومة الافغانية.

واستهدفت الغارة شاحنتي صهريج، وكان عشرات الأشخاص تجمعوا قبيل الغارة حول الشاحنتين, وقال شهود ان عناصر طالبان دعوا السكان المحليين إلى المجيء للحصول على الوقود, وأمر ضابط ألماني آنذاك بشن الضربة الجوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد