Al Jazirah NewsPaper Monday  14/09/2009 G Issue 134500
الأثنين 24 رمضان 1430   العدد  134500
الجيش يطهر طريقا استراتيجيا من عناصر التمرد
مقتل 22 حوثياً واعتقال 10 آخرين في اليمن

 

صنعاء- عبدالمنعم الجابري- ا.ف.ب:

قتل 22 متمردا حوثيا خلال عمليات تمشيط قام بها الجيش اليمني السبت والأحد في محافظة صعدة معقل المتمردين شمال اليمن, حسبما أعلنت مصادر عسكرية يمنية أمس. وأكد مصدر عسكري عبر موقع وزارة الدفاع على الإنترنت مقتل 15 متمردا في عمليات متفرقة الأحد، مضيفا أن متمردين آخرين لم يحدد عددهم قتلوا بيد (مواطنين ( استولوا على آليتين كانتا بحوزة المسلحين, كما تم القبض على سبعة آخرين، بحسب المصدر نفسه.

وكان مصدر عسكري نقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ تصريحاته سابقا أكد ان الجيش قتل 7 متمردين خلال العمليات من اجل فتح محاور سير كان المتمردون نصبوا عليها حواجز أو وضعوا ألغاما.

وقامت قوات من أجهزة الأمن في مدينة حرض في محافظة حجة باعتقال 3 حوثيين وبحوزتهم أسلحة, حسبمات أفاد مصدر أمني. إلى ذلك قال مصدر عسكري يمني أن وحدات من الجيش مشطت عددا من الطرق التي زرعت فيها عناصر التمرد الحوثية ألغاما ومتفجرات وعبوات ناسفة, مؤكدا تمشيط الخط الرئيس الذي يربط الجوف مع مدينة الحرف من عناصر التمرد وقتلت عددا منهم.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش والأمن تقدمت في اتجاه خط برط حتى وصولها التباب السوداء القريبة من مدينة الحرف , كما تقدمت وحدات أخرى باتجاه الخط وصولا إلى منطقة شبارق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد