Al Jazirah NewsPaper Monday  14/09/2009 G Issue 134500
الأثنين 24 رمضان 1430   العدد  134500
متظاهرة: إنه ليس مسيحياً بل مسلم!
عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة أوباما في واشنطن

 

واشنطن - (أ ف ب)

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص الذين جاؤوا من جميع أنحاء الولايات المتحدة في واشنطن لإدانة سياسة الإنفاق التي يتبعها الرئيس باراك أوباما وخصوصاً مشروعه لإصلاح النظام الصحي. وسار المتظاهرون من البيت الأبيض إلى الكابيتول مقر مجلسي الكونغرس، وهم يرفعون لافتات تتهم الإدارة الديموقراطية بقيادة البلاد إلى الاشتراكية. وكتب على لافتة أن (الإجهاض ليس عناية طبية)، بينما رفعت مهاجرة متحدرة من أوكرانيا لافتة كتب عليها (عشت بما فيه الكفاية الاشتراكية في الاتحاد السوفياتي). وفي وسط جادة بنسلفانيا التي سار فيها أوباما وزوجته ميشال يوم تنصيبه رسمياً، رفع فتى في الحادية عشرة من عمره لافتة كتب عليها (ولدت حرا وفرضت علي ضرائب حتى الموت).

ونظمت التظاهرة حركة (فريدوم ووركس) التي تطالب بخفض الضرائب وبمزيد من الحرية الاقتصادية والحد من تدخل الدولة. ورفع متظاهرون لافتات كتب عليها (أنت تكذب?) العبارة التي أطلقها السناتور الجمهوري جو ولسون للرئيس الذي كان يقدم مشروعه لإصلاح النظام الصحي إلى الكونغرس.

وقالت لويس كالزوني المتظاهرة التي قدمت من ميريلاند، لوكالة فرانس برس (إنه خائن)، موضحة أن أوباما (إما شيوعي وإما ماركسي ونحن لسنا كذلك. إنه معاد بشكل كامل للأمريكيين).

وقالت طالبة لم تذكر اسمها إن باراك أوباما (لم يختر كنيسته في واشنطن لأنه ليس مسيحياً بل مسلم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد