Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/09/2009 G Issue 13499
الأحد 23 رمضان 1430   العدد  13499
ملعب اربيل جاهز رسمياً لاستضافة المباريات والمنتخبات العراقية

 

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أن نظيره الآسيوي أعلن رسمياً عن جهوزية ملعب فرانسوا حريري في معقل نادي اربيل لاستضافة المباريات والمنتخبات العراقية بعد إعادة تأهيله وتحديثه بمواصفات دولية.

وستكون مباراة اربيل بطل الدوري العراقي والكويت الكويتي في 30 الجاري على ملعب الأول أول مباراة رسمية يحتضنها ملعب فرانسوا حريري أكبر ملاعب إقليم كردستان العراق الذي يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج. ويأتي هذا الإعلان بعد الانتهاء من عملية تقييم أجراها عدد من ممثلي الاتحاد الآسيوي بعد زيارتهم لمدينة اربيل التابعة لإقليم كردستان العراق، الشهر الماضي أوصوا بتنفيذ أعمال إضافية لكي يستكمل الملعب جهوزيته الرسمية والقانونية. وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي قرر في وقت سابق السماح بإقامة المباريات الرسمية والودية للفرق والمنتخبات العراقية على ملعب نادي اربيل نظراً لاستقرار الأوضاع وتوفر البنى التحتية والمنشات الرياضية التي تقتضيها إقامة المباريات. وشملت أعمال التحديث التي خضع لها ملعب فرانسوا حريري، تغيير أرضيته وتوسيع أجزاء من مدرجاته وبناء ملحقات خدمية وغرف تخصص للفرق الزائرة وقاعة للمؤتمرات الصحفية.

على صعيد آخر أكد رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد أن (الاتحاد الدولي (فيفا) وفي إطار سعيه لتدعيم الجانب التحكيمي للدوري العراقي سينظم دورة تحكيمية متقدمة بمشاركة 20 حكماً العام المقبل بإشراف حكام معتمدين لديه).

وأضاف سعيد (فيفا) سيتبنى هذه الدورة التي تأتي في نطاق رغبته لرفع المستوى المهاري والفني للحكام في العراق الذين يعتمدون لإدارة مباريات الدوري).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد