Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/09/2009 G Issue 13499
الأحد 23 رمضان 1430   العدد  13499
البراق التقى بوزير الدولة بوزارة الثقافة السودانية
السودان يحتفي بالثقافة السعودية بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب

 

الخرطوم - الرياض

أعرب وزير الدولة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب الدكتور أمين حسن عمر خلال استقباله الملحق الثقافي السعودي في السودان الأستاذ ناصر بن نافع البراق في مكتبه في الوزارة مؤخراً عن ترحيب بلاده بمشاركة المملكة العربية السعودية في معرض الخرطوم الدولي للكتاب في دورته الخامسة الذي سيقام بالخرطوم في شهر أكتوبر القادم.

وذكر أن الشعب السوداني يكن احتراماً كبيراً للشعب السعودي الشقيق وثقافته الأصيلة، مشيراً إلى أن الوزارة حرصت على أن تكون السعودية أبرز الضيوف في المعرض. وقال: (الجناح السعودي سيكون ضيف شرف المعرض، كما أن عدداً من الكتّاب والمثقفين السعوديين سيكونون موضع ترحيب وتكريم من الوزارة).

وبحث الملحق الثقافي السعودي خلال زيارته آليات تنشيط التواصل والتفاعل بين الثقافتين السعودية والسودانية اللتين تنبعان من معين واحد منذ فجر التاريخ العربي والإسلامي، لافتاً إلى أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري يحرص دائماً على أن يكون دور الملحقيات الثقافية فاعلاً في التواصل مع المؤسسات الثقافية في البلدان التي توجد فيها، تحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في أهمية حوار الحضارات وتقارب الشعوب.

وأشاد البراق بمبادرة وزير الدولة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب الدكتور أمين حسن عمر في الاحتفاء بالسعودية ومثقفيها في معرض الخرطوم الدولي الخامس للكتاب واستضافة دور النشر السعودية التي ستعرض أحدث إصداراتها.

وتطرق إلى أن دعوات وجهت إلى عدد من رموز الصحافة السعودية للحديث عن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، إضافة إلى عدد من الشعراء مثل عبدالله الزيد وعبدالله السميح وأشجان هندي الذين سيقيمون أمسية شعرية في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، ومن المتوقع أن يكون عضو مجلس الشورى الأديب عبدالله الناصر متحدثاً رئيساً في ندوة بعنوان (ما بعد الرحيل) التي ستخصص للحديث عن الأديب السوداني الراحل الطيب صالح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد