Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/09/2009 G Issue 13499
الأحد 23 رمضان 1430   العدد  13499
انسحاب اثنين من المرشحين والقائمة تصل إلى 66 مرشحاً
إغلاق باب الطعون في انتخابات غرفة جدة اليوم

 

جدة - فهد المشهوري

تغلق اليوم اللجنة المشرفة على انتخابات الغرفة التجارية الصناعية بجدة برئاسة مدير إدارة الغرف بوزارة التجارة والصناعة يحيى عزان استقبال الطعون في القائمة المتقدمة إلى انتخابات الدورة العشرين لمجلس إدارة الغرفة والتي وصل فيها عدد المرشحين إلى 66 مرشحاً بعد انسحاب اثنين من رجال الأعمال وهم حسين شبكشي وأنس القرشي.

وكانت غرفة جدة قد أغلقت السبت الماضي باب الترشيح للمتنافسين على مجلس إدارتها في الدورة العشرين بعد أن استمر أسبوعين وفتحت الباب أمام الطعون على مدار أسبوع قبل الإعلان عن الموعد النهائي للانتخابات المقررة في أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن المرشحين للدورة العشرين لغرفة جدة سيتنافسون على (12) مقعداً نصفهم من الصناع والنصف الآخر من التجار، إضافة إلى (6) أعضاء تعينهم وزارة التجارة، على أن يختار مجلس الإدارة الجديد رئيسه واثنين من النواب في أول اجتماع له. ويقترب عدد الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات من 30 ألف مؤسسة ومنشأة تجارية وصناعية في عروس البحر الأحمر، وهم الذين قاموا بتجديد اشتراكاتهم، من إجمالي 40 ألف منشأة تشملها الغرفة.

وكانت لجنة الانتخابات بدأت من السبت مطلع رمضان في استقبال أوراق المرشحين، وتشكلت اللجنة من يحيى عزان ممثل وكالة الوزارة للتجارة الداخلية ومدير شؤون الغرف في وزارة التجارة والصناعة (رئيساً) وسعيد بن عباس العتيبي ممثل وكيل الوزارة لشؤون الصناعة (عضواً) وعبدالله النصيان ممثل مجلس الغرف السعودية (عضواَ)، في حين تتشكل اللجنة الفرعية الأولى من عبدالرحمن نور ولي (رئيساً) وعضوية إبراهيم السالم وخليل آل عفراء، في حين تشكلت اللجنة الفرعية الثانية الخاصة بالنساء من أسماء المعجل (رئيساً) وعضوية رحاب شحات وريم الفريان.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد