Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/09/2009 G Issue 13499
الأحد 23 رمضان 1430   العدد  13499
انفجار في شمال إسرائيل.. واستشهاد فلسطيني وفقد آخرين في انهيار نفق
هداس استبق نتنياهو للقاهرة لبحث صفقة شاليط

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - غزة - بلال أبودقة

قالت مصادر مصرية مطلعة إن حجاي هداس مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة حماس قام بزيارة سريعة للقاهرة أمس الأول استغرقت عدة ساعات استقبله خلالها رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عمر سليمان وعدد من كبار مساعديه، لبحث تفاصيل مرتبطة بصفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأسير لدى حماس مقابل أعداد من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وجاءت زيارة هداس للقاهرة بعد ساعات من مباحثات أجراها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع أحد كبار مساعدي الوزير عمر سليمان استغرقت أكثر من ثلاث ساعات في مطار القاهرة قبل توجهه إلى دمشق.

كما جاءت الزيارة قبل زيارة نتنياهو القاهرة اليوم الأحد لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك حول عملية السلام والجهد المبذول لاستئناف المفاوضات.

وتوقعت مصادر أن يلتقي نتانياهو خلال الزيارة رئيس المخابرات العامة المصرية الوزير عمر سليمان لبحث تطورات ملف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط وصفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

على صعيد آخر ذكر تقرير إخباري أن انفجاراً قوياً دوى في شمال إسرائيل صباح أمس السبت. وقالت صحيفة (يديعوت احرونوت) الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني أمس إن تحقيقاً أجرته قوات الأمن كشف عن أن الانفجار ليس ناجماً عن حادث آخر لإطلاق صواريخ كاتيوشا من لبنان ولكنه كان ناجماً عن انفجار لغم.

وقالت الصحيفة إنه في نحو الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي استيقظ السكان في مرتفعات الجولان والجليل على ما اعتقد كثيرون في البداية أنه هجوم صاروخي آخر من لبنان مثلما حدث أمس الأول.

ومع ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي على الفور أن الانفجار ناجم بالفعل عن انفجار لغم قرب السياح الحدودي. ويعتقد أن حيواناً تسبب في انفجار اللغم.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية ذكرت أن صاروخي كاتيوشا أطلقا من جنوب لبنان سقطا في منطقة أخزيف بالجليل الغربي في إسرائيل عصر الجمعة.

من جهته أعلن مصدر طبي فلسطيني أمس السبت استشهاد فلسطيني وفقدان أربعة آخرين أثر انهيار نفق أرضي للتهريب على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

من جانبها أفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس مواطنين فلسطينيين خلال توغلها في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد