Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/09/2009 G Issue 13499
الأحد 23 رمضان 1430   العدد  13499
مسلمو أستراليا قلقون من التمييز ضدهم

 

سيدني (د ب أ)

اشتكى مسلمو أستراليا البالغ عددهم 250 ألف شخص من التمييز ضدهم أمس السبت بعدما تم اقتراح قوانين من شأنها أن تحظر عمل المحال التجارية في فترة أعياد الكريسماس والفصح للسماح لبائعي التجزئة بقضاء المزيد من الوقت مع أسرهم. وقال رئيس رابطة الصداقة الإسلامية قيصر طراد إنه يتعين أن يشمل ذلك كل المناسبات الدينية وليس البعض منها. وقال: هذا يعطي الانطباع بأننا دولة مسيحية فقط ويثير قضية الديانات الأخرى سواء كنت هندوسياً أو بوذياً أو مسلماً. وتابع: إن هناك عيدين إسلاميين فقط ولذا فإن هذا ليس مطلباً كبيراً. وقال متحدث باسم حكومة ولاية نيو ساوث ويلز إنه على الرغم من أن أيام العطلات المقترحة لا تتعلق بالمسيحيين فحسب، إلا أن القانون الجديد لا يتعلق بالدين ولكنه يتعلق بالسماح للعاملين بقضاء وقت مع أسرهم.

على صعيد آخر قال بريندان اوكونور وزير الدولة الأسترالي للشؤون الداخلية أن البحرية اعترضت أمس السبت طريق سفينة تقل 87 شخصاً قرب جزيرة قبالة أستراليا يشتبه أن معظمهم من طالبي حق اللجوء.

وأضاف اوكونور في بيان أن السفينة تقل 83 راكباً بالإضافة إلى الطاقم المكون من أربعة أفراد وتم إيقافها قرب جزيرة اشمور الأسترالية شمالي البر الرئيس .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد