Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
رئيس لجنة الاحتراف باتحاد الكرة يؤكد عبر (الجزيرة):
95% من الأندية السعودية مسؤولة عن تأخير بطاقات محترفيها وإرباك عمل اللجنة

 

كتب - سلطان الجلمود

حمل رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور صالح بن ناصر الأندية السعودية مسؤولية تأخر بطاقات وإجراءات تسجيل بعض اللاعبين الأجانب فيها وقال في تصريح خاص ل(الجزيرة): للأسف فإن 95% من الأندية السعودية تترك 12 أسبوعاً هي مدة الفترة الأولى المسموح فيها بتسجيل اللاعبين وتكثف جهودها في الأيام الثلاثة الأخيرة والبعض يرفع أوراق لاعبيه في الساعة الأخيرة على عكس المعمول به من قبل الأندية الأوروبية التي دائماً تحاول ان تسجل لاعبيها في بداية الفترة وليس في نهايتها.

وأضاف ان فترة التسجيل ليست فترة تفاوض كما تقوم به بعض الأندية السعودية حيث اضطررنا في لجنة الاحتراف الى تمديد الفترة الماضية الى الساعة الثانية عشرة ليلاً بعد التنسيق مع الاتحاد الدولي.

واشار ابن ناصر إلى ان ما تقوم به الاندية السعودية يربك عمل اللجنة لان الاتحادات الاخرى لديها مدة 7 ايام حسب نظام الفيفا من اجل ارسال البطاقة الدولية وعندما نقوم بمخاطبتها في نهاية الفترة فمن الطبيعي ان يتأخر وصول البطاقة الدولية ويتأخر تسجيل اللاعب.

وحول قضية لاعب فريق الشباب الليبي طارق التايب وتأخر وصول بطاقته قال الدكتور صالح: الاتحاد السعودي تلقى خطاباً من الفيفا بشأن تحويل القضية الى قاضي المحكمة الدولية من اجل الحكم فيها واشار إلى ان ملف نادي الشباب مدعم بورقة المخالصة التي تمت بين التايب ونادي الهلال السعودي مشيراً الى ان مزاعم الاتحاد السوداني غير صحيحة بشأن وجود عقد انتقال بين فريق الهلال السعودي وهلال الساحل السوداني وربما اعتراض الاتحاد السوداني على ورقة المخالصة بين اللاعب ونادي هلال الساحل.

وحول المدة التي قد تستغرقها القضية في المحكمة قال لا اعلم عن الفترة ولكن ربما تصل الى ثلاثين يوما ولن تقل عن اسبوع حتى يتم الحكم فيها حيث حولت قبل يومين من الآن.

وحول قضية اللاعب احمد الدوخي ونادي النصر قال تم رفع استئناف من قبل إدارة نادي النصر إلى لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم وسيتم اصدار قرار من اللجنة خلال الايام القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد