Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
في الصميم
كلنا اليوم مع الأخضر
سلطان المهوس

 

يدخل الأخضر اليوم لقاء مهما ومصيريا أمام المنتخب المتحمس البحرين في مباراة الذهاب للملحق الآسيوي وكل القلوب تهتف للاعبين وتنتظر نتيجة مريحة تعطي حافزا اكبر للحضور في مباراة الأياب يوم الأربعاء في الرياض وبرغم حالة القلق التي أصابتنا بعد المباراتين الوديتين للأخضر أمام عمان وماليزيا والإصابات المتلاحقة لبعض النجوم إلا أننا مطمأنون لحماس اللاعبين وقوة الدافعية لديهم لإسعادنا وبخاصة أن مباراة الذهاب يجب أن تخرج بنتيجة مرضية ولن نرضى بالتأكيد دون ذلك،



بوسيرو الذي اخذ وقتا كافيا في معرفة كافة تفاصيل مستويات اللاعبين أمام محك حقيقي لان يقدم مع اللاعبين مستوى متميزا وتشكيلا مثاليا والنتيجة تبقى أولا وأخيرا في علم الغيب، وإذا سألتموني عن توقعاتي الخاصة للمباراة فسأقول إن ذكاء بوسيرو في استغلال حالة الحماس البحرينية والاعتماد على المرتدات المدروسة سيبقى خيارا سيعطي الانتصار للأخضر عدا ذلك ربما سنتعرض لمأزق فني صعب إذا ما فتحنا اللعب للاعبي البحرين والله اعلم.

والله الهادي إلى سواء السبيل ..!!

أجد نفسي مجبرا على العودة مجددا للحديث عن استحالة إيجاد نتاجات إيجابية مستقبلية تجاهد من أجلها هيئة دوري المحترفين ما دام الوضع العام (فكريا) بتلك الصور والممارسات التي نعايشها ونتعايش معها بين يوم وآخر منذ انطلاقة دوري زين السعودي للمحترفين ..

احتقانات وبيانات تنتهي بعبارة (والله الهادي لسواء السبيل الشهيرة لدى بيانات وزارة الداخلية). واتهامات وأيضا تهديدات تطال الحكام ولجان اتحاد الكرة يقابله غليان جماهيري كبير وفورة داخل محيط نار التعصب بدعم لوجستي إعلامي الذي ينحاز (بعضه) مع تجسيد صورة المادة المثيرة دون النظر لانعكاستها أو حتى مصداقيتها..!!

لن نفلح ولن نتطور ما دام الفكر الكروي داخل الأندية وجماهيرها بتلك الصورة المريضة التي لا تستطيع أن ترضخ لوصفة الدواء الموقعة من هيئة دوري المحترفين التي يجب أن تتصدى وباستراتيجية قوية للممارسات السلبية التي تصدر نتيجة غياب (الرادع) ومجاملة مسؤولي الأندية و(الحنية) عليهم..

الكثير من مسؤولي الأندية وجد الفضاء الإعلامي مفتوحا له على مصراعيه فتجد طلته (البهية) في كل برنامج واتصالاته لا تتوقف وليتهم يعينون هيئة دوري المحترفين ويدعمون أساساتها بل يستعرضون عضلات التعصب ويرمون أخطاءهم أو حتى الأخطاء التافهة على غيرهم في صورة تجسد حالة (الفكر) العقيم القابل للتطور على حقيقته..!!

قبل يومين كنت اتحدث مع أحد الأعضاء الدوليين بالفيفا وقد تفاجأت حينما ذكر لي أنه مصدوم من البداية المفزعة لدوري زين السعودي..!! سألته عن السبب فأوضح لي أن بدايتكم (هوشة) قمصان واتهامات بالهتافات العنصرية واحتجاجات على نتائج التصويت لاختيار افضل لاعب وناد..!!

برغم أنني عدلت له فيما يخص الهتافات العنصرية وأكدت أنها غير صحيحة إلا أنني لم استطع أن أنفي بقية الأمور التي ذكرها فالفضاء والمنتديات والمواقع أصبحت تنقل كل شيء عن (دورينا) للعالم الذي للأسف لا يرى سوى سلبياتنا التي (حسافة) تصدر من قياديي بعض الأندية بصورة غير مبررة إطلاقا..

لا أود الإطالة اكثر حول الموضوع لكنني مؤمن تماما أن قاعدة التطوير لابد أن تنطلق من صناعة (فكر) بشري يتماشى معه ولهذا فأني رغم تحمسي لهيئة دوري المحترفين وحبي لكافة أعضائها واحترامي لكل ما يقدمونه أجد نفسي مطالبا بشكل سريع بخلق ورشات للعمل نحو صناعة (فكر) كروي يتماشى مع ما يتأمله عراب الكرة السعودية وباقي زملائه المحترمين..

تصويبات

- الحضور الجماهيري النصراوي الكثيف لمباريات وتدريبات الفريق النصراوي لابد أن يقابله وفاء كبير من قبل اللاعبين بتحقيق بطولة على الأقل من البطولات الكبيرة هذا الموسم.

- لأول مرة بالعالم يتم اختيار لاعب سجل في مرمى فريقه كأفضل لاعب في الجولة... إنجاز يسجل ضمن الإنجازات العالمية .. تهانينا.

- سارعت إدارة نادي الرائد بقيادة فهد المطوع لاستنكار العمل الإجرامي الإرهابي الذي استهدف الأمير محمد بن نايف وهو ما يجسد الدور الكبير الذي تعكسه إدارة الرائد على الصعيد الوطني...

- أقل هدية يمكن أن يقدمها لاعبو فريق التعاون لرمز النادي الشيخ فهد المحيميد هو تقديم مستويات متميزة والوصول لدوري الأضواء فهذا الرجل (أنموذج) بحق وحقيقة للعاشق المحب لناديه والداعم للأندية الأخرى.

قبل الطبع

حفظ الله ديننا وولاة أمرنا وبلادنا من كيد الإرهابيين وحقد الحاقدين.



Msultan444@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد