Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
نهارات أخرى
لا للكوتة النسائية!
فاطمة العتيبي

 

الحياة سلسلة من خطوات وأفعال يقوم بها المرء واحداً بعد الآخر، ونادراً ما نتخذ خطوة عملاقة، بل غالباً ما نخطو خطوات صغيرة. خطوات تبدو بلا قيمة على طريق الحياة) - (رالف رانسوم).

** هذه الحكمة المهمة أهديها لكل سيدات الأعمال عضوات الغرف التجارية اللاتي ترددن في التقدم للترشح لانتخابات مجالس تلك الغرف، وذلك يأساً منهن بعدم جدوى الترشح عطفاً على القرار الجديد الذي يمنع التحالفات ويتيح لكل مترشح أو مترشحة بخوض الانتخابات منفرداً ببرنامجه الانتخابي.

** أطمح أن تخطو المرأة خطوات صغيرة لكنها حتماً ستكون أكثر تأثيراً حين نكون وفق اختيار المنتخبين وترشيحاتهم دون الاضطرار إلى خيار (الكوتة أو التعيين) أظن أن المرأة بحاجة إلى الثقة أكثر بمجهوداتها وبشخصيتها العملية ولا بد أن تعزز من مطالبها في التساوي بالفرص والتسهيلات، فهذا أجدى بكثير من الارتكان الدائم للدعم الآني الذي لا يحرك كثيراً من الأوضاع الساكنة.

** تحتاج المرأة إلى توفير مناخ عملي مماثل لما هو متوفر للرجل ولابد أن توفر لها التسهيلات والضمانات مثلما هو متوفر للرجل.

تقدم النساء للترشح، كل باسمها وجهدها وبرنامجها الانتخابي حتى لو لم ينجح أحد، سيعزز مساواة الفرص وهو حتماً طريق مهم لإصلاح أوضاع كثيرة تعانيها سيدات الأعمال وتسعى الجهات المختصة لإصلاحها عبر خطوات صغيرة لكنها مهمة ومؤثرة في التغيير الذهني لصورة المرأة ودورها في المجتمع.

** الكوتة والتعيين وغيرها من الدعم اللوجستي ستحرمنا من اختيار التغير الشعبي العام في صورة المرأة الذهنية وهل ثمة تقدم حقيقي طرأ على هذه الصورة في الخريطة الاجتماعية المتنوعة التيارات والاتجاهات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد