Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
انعقاد مؤتمر اتحاد المحامين العالمي في مدريد

 

جدة - عبد الله الدماس

يُعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد خلال الفترة من 4ـ 9 أكتوبر القادم أكبر تجمع دولي لاتحاد المحامين على مستوى العالم (IBA) بحضور كبار الشخصيات العالمية وبمشاركة أكثر من (6000) من كبار المحامين في العالم، الذين يمثلون أكثر من (150) دولة في العالم في أضخم حشد قانوني عالمي.

ويضم المؤتمر عدة شخصيات قانونية عالمية وعربية وسعودية من المحامين أعضاء الاتحاد، ويستعرض عددا من الموضوعات العالمية المهمة، خاصة تلك المتعلقة بمشكلة الإرهاب العالمي ودور المحاكم الأوروبية في تحقيق حماية الحقوق الأساسية في الجهود المبذولة ضد مكافحة الإرهاب الذي ستُقدم من معهد حقوق الإنسان والمنتدى الإقليمي الأوروبي.

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد توازن بين متطلبات الأمن الوطني في دول العالم وبين حماية الحقوق المدنية في ظل معركة العالم ضد الإرهاب.

ويخصص المؤتمر جلسات أخرى تتناول بعض المحاور الاقتصادية والصناعية العالمية مع التركيز على البيئة الاقتصادية العالمية الراهنة.

ودعا المحامي الدكتور خالد النويصر الذي يشارك بكلمة في المؤتمر إلى ضرورة انتهاز هذه الفرصة لعكس الجانب المشرق للمملكة ومدى التطور والازدهار الذي وصلت إليه، خاصة بعد الخطوات الميمونة التي باركها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - الذي ظل عصره في تواصل دائم مع الإنجازات الوطنية الكبرى على كل الميادين والأصعدة، وعلى رأسها الإصلاحات القضائية والإنجازات الاقتصادية الكبيرة التي استصحبت معها نقلة وقفزة اجتماعية مشهودة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد