Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
المعتمرون والزوار يؤدون مناسكهم وسط أجواء روحانية مطمئنة

 

مكة المكرمة - فهد العويضي - تصوير - سليمان وهيب

بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أدت اعداد كبيرة من المعتمرين والزوار صلاة الجمعة الثانية بالحرم المكي الشريف وسط أجواء روحانية مطمئنة.

وقد توافد مئات الآلاف من المعتمرين من مختلف مناطق المملكة وخارجها، وشهدت مواقف حجز السيارات التي تم تخصيصها لسيارات المعتمرين كثافة كبيرة من المركبات لأول مرة منذ بداية رمضان، وساهمت حافلات النقل الجماعي في نقل المعتمرين إلى المسجد الحرام.

وأكد عدد من مديري الإدارات الحكومية المعنية بخدمة المعتمرين ان كافة الإدارات تواصل تقديم خدماتها للمعتمرين بشكل مكثف في ظل المتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة، مشيرين إلى أن الأوضاع الأمنية والصحية للمعتمرين جيدة.

وأكد مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء تركي القناوي أن الأوضاع الأمنية مطمئنة ولم يحدث ما يعكر صفو المصلين الذين ادوا صلاة الجمعة يوم امس وسط خدمات متكاملة ساهمت في تسهيل مهمة الزوار والمعتمرين لتأدية مناسكهم بكل يسر.

وأوضح اللواء القناوي أنه تم انتشار الدوريات الأمنية بمختلف الطرق المؤدية للمسجد الحرام ونوه بما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة من الاهتمام والمتابعة لكافة الأوضاع الأمنية والتأكيد على سلامة الزوار والمعتمرين والمصلين.

من جانبه أوضح مدير إدارة المرور العقيد احمد بن ناشي العتيبي ان خطة السير حققت نجاحا كبيرا حيث تم إيصال المعتمرين إلى الحرم الشريف قي وقت قياسي رغم الأعداد الكثيفة من المعتمرين.

وأشار الى ان رجال المرور اشرفوا على ايصال المعتمرين من خلال انتشارهم على الطرق المؤدية الى الحرم المكي الشريف ومنع الوقوف العشوائي.

وقال العقيد العتيبي ان مواقف حجز السيارات شهدت منذ مساء الأربعاء الماضي أعداد كبيرة من السيارات وبخاصة موقف الرصيفة حيث تم تحويل السيارات الى موقف كدي.

من جهته أكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد مظفر أن الخطة الصحية التي وضعتها الشؤون تسير بشكل جيد وتقدم جميع الخدمات الصحية للمعتمرين بشكل جيد مشيرا إلى ان الأوضاع الصحية جيدة ولم تظهر أي أمراض وبائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد