Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
الأمير سلمان يهنئ جامعة الملك سعود بتحقيق المرتبة 197 عالمياً

 

الرياض - واس

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض عن تهنئته جامعة الملك سعود بمناسبة دخولها نادي أفضل مئتي جامعة عالمية وتحقيقها المرتبة 197 بين الجامعات العالمية حسب تصنيف ويبوماتريكس الاسباني العالمي الشهير http:// www.webometrics.info/ في انجاز غير مسبوق للجامعات العربية والإسلامية, تبوء الجامعة المركز الأول على مستوى العالم العربي والعالم الإسلامي والشرق الأوسط وإفريقيا، وتحقيقها المركز 21 على مستوى آسيا.

وعبر سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز في خطاب جوابي لمعالي مدير جامعة سعود الدكتور عبد الله العثمان عن شكره لمعاليه ولجميع منسوبي الجامعة علي الجهود الطيبة التي يبذلونها متمنياً للجامعة دوام الرفعة والتقدم، وتحقيق المزيد من النجاحات والتميز في مجالات التعليم والمعرفة.

وقد أعرب معالي مدير جامعة الملك سعود عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على هذه اللفتة الكريمة من سموه، منوهاً بالدور المحوري لسموه في مسيرة جامعة الملك سعود منذ تأسيسها قبل 53 عاماً ودعمه اللامحدود لبرامج الجامعة التطويرية في مرحلتها الحالية مما مكنها من تحقيق منجزات وضعتها في مكانة عالمية متقدمة.

وقال معاليه: (إنه على سبيل المثال لا الحصر يرأس سموه ? حفظه الله ? اللجنة العليا لأوقاف الجامعة مكنت الجامعة من الحصول على ما يزيد على مليار و500 مليون ريال لإنشاء عشرة أبراج وقفية بدأت أعمال الإنشاء فيها قبل حوالي 3 أشهر وستكون علامة فارقة في تاريخ الجامعة بتعزيز مواردها الذاتية مما يمنحها استقراراً مالياً نحو تحقيق ريادة عالمية ومساهمة فاعلة في بناء مجتمع المعرفة، كما أسس سموه كرسي بحث نوعيا في مجال دراسات الحضارة والتاريخ في إطار اهتمامه الواسع بالجامعة ومبادراتها، كما أن دعم سمو الأمير سلمان لمكتبات الجامعة جعلها تتبوأ مكانة عالمية مرموقة، وبتوجيهات من سموه يعمل الآن فريق من الجامعة على مشروع تطويري ضخم لمكتبة الأمير سلمان وفروعها في كليات ووحدات الجامعة المختلفة وسوف يدشن سموه هذا المشروع التطويري خلال الفترة المقبلة ما سيرفع من أداء المكتبة وخدماتها بأساليب تقنية متطورة تساعد على تقديم خدمة مكتبة نوعية متوافقة مع المعايير العالمية في هذا الصدد). وأفاد معالي مدير جامعة الملك سعود أن هذا الدعم والاهتمام من سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز يحمل الجامعة مسؤولية كبيرة في تقديم مزيد من الإنجازات الملموسة لتسجل باسم الوطن في المحافل الدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد