Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
بثلاث أطروحات مختلفة وبفرق عمل متعددة
مركز حلول يطلق برنامج رمضان غيرني في نسخته الثالثة

 

تحت شعار (صم، ولحياتك صمم)، وبكادر يقارب السبعين موظفاً ومتعاوناً، ولجان تتنوع ما بين علمية وفنية وإعلامية، أطلق مركز حلول للاستشارات والتدريب برنامجه التدريبي عن بعد (رمضان غيرني) للعام 1430هـ مقدماً دعوة عامة للتغير إلى الأفضل باستغلال شهر رمضان المبارك. وقد أكد الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الأحمد محكم برنامج رمضان غيرني والمشرف العام على مركز حلول للاستشارات والتدريب أن من أهم ما يجعل رمضان فرصة للتغيير هو روحانيته التي جعلها الله تعالى بمثابة محطة يتزود منها المسلم طيلة العام، منطلقاً في تغيره من الفضائل والعبادات التي تجتمع في هذا الشهر الكريم..

كما أطلق مركز حلول حملة إعلامية مكثفة قبل شهر رمضان عبر الشبكة العنكبوتية، مستهدفاً كافة شرائح المجتمع والناس في العالم العربي الإسلامي، حيث يقدم البرنامج عدداً من الحلقات العلمية المزودة بمقياس علمي محكم لقياس شخصية الفرد مع تطبيقات عدة تساعده على معالجة جوانب القصور عنده.

هذا وقد قام الفريق العلمي للمركز بإعداد البرنامج بثلاث أطروحات، تستهدف الأولى العرب بجميع فئاتهم العمرية فوق 14 سنة، وتستهدف الثانية العرب الأطفال من 8 - 12 سنة، وتستهدف الثالثة كل مسلم متحدث باللغة الإنجليزية من الكبار خاصة، مع رصد جوائز تبلغ ربع مليون للمشاركين فيه هذا البرنامج ممن حازوا على أعلى درجات التغير.

النسخة العربية وحلقات متنوعة

وبالنسبة للنسخة العربية، فهي النسخة الأعرق من نسخ البرنامج، حيث جرى تطويرها هذه السنة بمواد علمية متخصصة تجمع بين علم الشريعة وعلم النفس السلوكي، مما يجعل المادة المقدمة أكثر عمقاً وتأثيراً على المشارك.

وفي حلقة التعاون - وهي الثامنة من حلقات البرنامج- أصّل الدكتور الأحمد لهذا المبدأ معتبراً أن الإنسان من مبدأ نشأته هو في حالين إما أن يكون مجبراً على التعاون مع الآخرين لتستمر حياته وبذلك يعمر الكون وإما أن يكون في جانب التعاون الاختياري والذي يعد سمة طيبة وسلوكاً إيجابياً بين بني البشر فذلك هو التعاون في سبيل البناء الفعال والنجاح والسعادة للمتعاونين، وهذا هو التعاون الذي أشار إليه د. الأحمد بشكل رئيس مؤكداً أن مركز حلول في تقديمه لهذا البرنامج يرتكز بشكل أساس على هذا المبدأ العظيم الذي يندب إليه الإسلام.

النسخة الإنجليزية نقلة جديدة

أما في برنامج رمضان غيرني بنسخته الإنجليزية التي تبث على قناة الهدى فقد قال محكم البرنامج الداعية رامز إبراهيم إن التحكم في ذواتنا من خلال السيطرة عليها وعدم تركها تنجرف وراء الانفعالات هو أمر جيد وصحي سواء في الحالة النفسية وكذلك في الحالة الجسدية.

يذكر أن رمضان غيرني باللغة الإنجليزية يبث يومياً على قناة الهدى الفضائية وهو من تقديم محمد عبد الرحيم ومحكمه هو الداعية البريطاني رامز إبراهيم الذي تم استضافته في مصر من بريطانيا خصيصاً ليقوم بتحكيم البرنامج.

نجوم رمضان غيرني إبداع بلا حدود

بالنسبة لطرح البرنامج للأطفال فقد تم استحداث صفحة خاصة باسم نجوم رمضان غيرني للأطفال مع منتدى مخصص لمشاركاتهم، حيث قام فريق من الفتيات المبدعات بتولي تصميم الصفحة وإعداد الحلقات بشكل رسومي وفلاشي، مع إقامة مسابقات عدة تحفز الأطفال على التغير فيما يناسب أعمارهم، مثل مسابقة لرسم أحلى لوحة تعبيرية هادفة، وقد جاءت المشاركات مميزة بمجملها مظهرة تفاعل الصغار الذين رسمت أناملهم أصدق اللوحات الجمالية، حيث سيتم تكريمهم في نهاية البرنامج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد