Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
اكتمال تدريب170 كفيفاً على الحاسب الآلي

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري :

أوشكت جمعية العوق البصري الخيرية ببريدة على الانتهاء من تنفيذ برنامج (طموح 2).وقال الدكتور خالد الحمودي رئيس مجلس إدارة الجمعية، الذي ذكر ذلك ل( الجزيرة)، بأن الجمعية سبق وأن نفذت برنامج (طموح 1) والذي استفاد منه 74 معوقا ومعوقة بصرياً تم تدريبهم على الحاسب الآلي في المناطق في مدينة بريدة ومحافظة الرس وفي جدة وفي الدمام وفي الرياض. أما طموح 2 فقد دربت الجمعية من خلاله حتى الآن 170 معوقا ومعوقة بصرياً من أصل 200 متدرب ضمن هذا البرنامج.

ووفقا للحمودي فقد أقيمت الدورات في المناطق التالية: الرياض واستفاد منها 11متدربا و11متدربة، والدمام استفاد منها 24متدربا ومتدربة، وفي ينبع الصناعية استفاد منها 13متدربا، وفي أبها استفاد منها 28متدرب ومتدربة، وفي جيزان استفاد منها 13متدرب، وفي الطائف استفاد منها 11متدربة.

أما في القصيم فقد تم تنفيذ الدورة بمدينة بريدة في مقر الجمعية واستفاد منها40 متدربا أغلبهم من خارج المنطقة، وأضاف الحمودي أنه تم تقديم برنامج رائع ومتميز للمتدربين يشمل عدة دورات في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية وصيانة آلة بيركنز وهندسة الصوت والطباعة وفن الحركة والتوجه وقدم هذه الدورات عدد من الكوادر المتميزة في الجمعية وخارجها وقدم دورة فن الحركة والتوجه عبدالعزيز الضبيب.

كما أقيمت للمتدربين أنشطة ترفيهية وثقافية في بريدة وعنيزة وقد استغرق هذا البرنامج قرابة الشهر من 18-7 وحتى 14-8-1430هـ على غرار البرنامج السابق في الإجازة الماضية، عش مع المبصرين المدعوم من مؤسسة السبيعي الخيرية، وقد أوضح الحمودي أنه بعد الانتهاء من جميع الدورات المتبقية لعدد 30 متدربا في حائل وتبوك وحفر الباطن سوف يقام حفل لجميع المشاركين في الدورات وتسليمهم الأجهزة والبرامج المساعدة على غرار الحفل الذي أقيم في العام الماضي للمتدربين في (طموح1) وعددهم 74 متدرب والذي شرفه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير المنطقة وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد