Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
غدر الآمنين
فهد عبد الله الموسى

 

أدان المجتمع السعودي والعالم الإسلامي حادثة محاولة اغتيال رجل الأمن المواطن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيزمساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية أثناء استقبال سموه للمواطنين مساء الخميس 6 رمضان بعد أن أدى صلاة العشاء والتراويح في طهارة بدن وخشوع قلب ونية صادقة في شهر فضيل تتضاعف فيه الحسنات شهر الرحمة والغفران والصفح والإحسان.

حدث الغدر أزعج وأقلق المسلمين في أصقاع الدنيا لأنه سلوك عدواني يستهدف أمن الوطن وترويع الآمنين والإساءة لموطن الأماكن المقدسة وأمنها.

صورة ممقوتة وتصرفات مخجلة من شياطين رمضان التي لم تصفد والتي غدرت برجل أمن الوطن في سلوكه وصفاته ومحاسنه بالصفح والعفو وعاداته الطيبة بالكرم العربي والوفاء واستقبال الضيوف بموقف تنفيذ مخطط آثم واستغلال وخيانة عقيدة وضمير بغدر وإجرام.

لكن رد الله كيدهم في نحورهم وحمى الله أميرنا من غدر الغادرين فكلما أوقدوا نارا انطفأت بفضل الله وكلما خططوا لعملية ضربتها أجهزة الأمن بقوة استباقية بيقظة وذكاء ومتابعة وحس أمن وحب وطن.

لقد نشأ وتأهل أبناء الوطن السعودي بادية وحاضرة رجال أمن منذ نعومة أظفارهم وهم يرضعون الحليب من أمهاتهم رضعوا حب الوطن وقيادته وأمنه واستقراره فلا جدال ولا مساومة، فالوطن حقل جميل وواحة غناء غرسها الملك عبد العزيزوبنى أسوارها ستبقى آمنة يتفيأ في ظلال نخيلها ويأكل من ثمار أشجارها كل مواطن غيور محب مخلص وستبقى آمنة آمنة بقوة الله ثم بعزائم الرجال الأوفياء الذين تحملوا الأمانة ليبقى هذا الأمن المبارك في بيوتنا وأسواقنا فضلا من الله ثم بجهد رموز الوطن ورجال الأمن والدولة، ومنهم سليل الأسرة المباركة الأمير الأمجد رجل الأمن والفكر والتخطيط والرأي الموفق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز الذي حاول الظالمون النيل من شموخه وهمته فأنجاه الله.

عبث العابثين المتخبطين يزيد الوطن السعودي أمنا وعزا أيها الحقدة بنياتكم الخبيثة وفعلتكم النكراء وأفكاركم الفاشلة فكل مواطن ينبذ ويتذمر ويتبرأ منكم فأنتم فئة ضالة أضلت نفسَها ومن صدقها من السفهاء من المراهقين والأغبياء والحمقى وهذا العبث يجسد إفلاسكم أيها الحقدة وعجزكم وبشاعتكم.

عمل جبان أثار الدهشة والحزن في الرجال والنساء صغارا وكبارا في جميع المدن السعودية لكن الحمد لله والفضل لله سبحانه فلا يحيق المكر السيئ إلا بأهله.

فئة قاعدة الخرابِ والهدم والتدمير سنت سنة سيئة فلها وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة فكر تمرد وعصيان وعقوق وإجرام وغدروهدم وقتل وترويع فعقولهم تنكر فتوى العلماء ونصيحة الناصحين وإرشاد المرشدين أصبحوا الآن أعداء للعالم بأكمله وأعداء لمجتمعاتهم وأهلهم وذويهم فقطعوا الأرحام والأرزاق ويتموا الأطفال ورملوا النساء وقتلوا الأبرياء وأخيرا يحاولون الوصول لقادة الأمن في ظل سماحة الدين والعادات الإسلامية والمروءة من الأوفياء.

لذا نقول للغادرين الحاقدين رد الله كيدكم في نحوركم وفشلتم وسقطتم وسيبقى الوطن عزيزا كما بدأ والقوة لله ثم لرجال الأمن والمواطنين في كل مدينة وقرية والحمد لله المشاريع تعمل في كل المدن بسخاء من الدولة والتطوير السعودي قطار للتنمية سيطوف على أرجاء الوطن الغالي لتوفير الخدمات لكل مواطن حمى الله بلادنا وقيادتها ومواطنيها.

هنيئا للوطن وأهله بسلامة الأمير الذي- حفظه الله- بأعماله الصالحة وبره بوالديه وخدمته لدينه ومليكه ووطنه فالحمد لله على سلامة سمو الأمير وحفظ الله بلادنا من كل مكروه وأمن وطننا من شر الأشرار وعبث العابثين وحقد الحاقدين.

الدلم



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد