Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
هنية يهاتف نجاد ويأمل أن يسود الاستقرار في إيران
حماس تحذر من خطورة التطرف والمغالاة

 

غزة - بلال أبودقة

نظمت وزارة الداخلية في حكومة حماس أمس الأول ندوة بعنوان (موقف الإسلام من التطرف والمغالاة). واستضافت هيئة التوجيه السياسي في وزارة داخلية حماس شخصيات رفيعة بينهم ناهض الريس وزير العدل الفلسطيني الأسبق من حركة فتح والذي شغل منصب مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الذي أكد أن المشكلة تكمن في نفوس الأشخاص الذين يميلون إلى التعصب والتشدد وليس بالإسلام العظيم.

فيما تحدث الداعية الإسلامي د. سلمان الداية عن الوسطية والاعتدال في الإسلام، وقال الداية إن المغالين والمتشددين لا ينتمون إلى سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ولم يتمكنوا من الفهم الصحيح لنصوص الكتاب وانصرفوا إلى الذل والنقيصة محذراً المسلمين من اتباع آفة التعصب التي تهدد نسيج المسلمين؛ ومؤكداً أن الدين الإسلامي بريء من العوج والزيف والانحراف.

من جهة أخرى أجرى زعيم حركة حماس في غزة إسماعيل هنية اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، لتهنئته بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وكذلك بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأعرب هنية خلال الاتصال عن أمله أن يسود الاستقرار في إيران وتبقى موحدة في مواجهة التحديات الخارجية، فيما أكد الرئيس الإيراني استمرار وقوف إيران قيادة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد