Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/09/2009 G Issue 13491
السبت 15 رمضان 1430   العدد  13491
كريموف: تدربوا على أيدي مقاتلين عرب
اعتقال 4 انتحاريين في الشيشان

 

موسكو - أ ف ب

نشرت وسائل الإعلام الروسية أمس الجمعة شريطاً مصوراً يظهر فيه الرئيس الشيشاني رمضان قديروف برفقة أربعة معتقلين أكد أنهم كانوا يستعدون لارتكاب عمليات انتحارية في هذه الجمهورية الروسية في القوقاز التي تتمتع بحكم ذاتي. وظهر الرئيس الشيشاني في الشريط مرتديا الزي العسكري وهو يلوح بحزام متفجرات أمام المعتقلين الاربعة مؤكداً أنه أحد الأحزمة التي كانوا يخططون لتفجيرها بأنفسهم.

وذكرت وكالة انترفاكس الروسية أن الرئيس الشيشاني تساءل أمامهم (ماذا أصابكم؟ ما هي الأهداف التي تريدون تحقيقها؟).. وقال أحد المعتقلين إن مدبري العمليات الانتحارية أكدوا له أنه سينعم بلقاء ربه في الجنة إذا استشهد وهو ينفذ عملية انتحارية، حسب ما قال المتحدث باسم الرئاسة الشيشانية علوي كريموف لوكالة فرانس برس.

وأضاف كريموف أن الأربعة (كانوا يستعدون لتنفيذ أعمال إرهابية ضخمة).. موضحاً أنهم تدربوا على أيدي مقاتلين (عرب).. وتابع المتحدث باسم الرئاسة الشيشانية أن عمليات التفجير كانت ستستهدف مقراً للشرطة في العاصمة غروزني ومسجداً في مدينة شالي.. والمعروف أن منطقة القوقاز تشهد أعمال عنف خصوصا في الشيشان، ولوحظ في الفترة الأخيرة تزايد الاعتداءات الانتحارية التي كان أكبرها الذي استهدف مقراً للشرطة في أنغوشيا في منتصف آب - أغسطس الماضي وأدى إلى مقتل 24 شخصاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد